جهاز جديد للتخلص من غازات الجو الضارة

جهاز جديد للتخلص من غازات الجو الضارة

 السوسنة - اخترع خبراء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا جهازًا يوفر الكثير من الطاقة المستهلكة و صمم الجهاز لغاية احتجاز غاز ثاني أكسيد الكربون، ويتميز الجهاز بأنه يباع بسعررخيص عكس الأجهزة المتوفرة حاليًا.

ويقوم مبدأ عمل الجهاز الجديد بإمتصاص  ثاني أكسيد الكربون من الهواء ، ويمتص الغاز عبر أقطاب كهربائية مركبة بداخله، والتى تتنوع بأحجامها داخل الجهاز فمنها الصغيرة والكبيرة فلكل نوع من الأقطاب فائدة معينة ،  وهذه الأقطاب متنوعة الحجم لتسهل التعامل مع مصادر مخرجات ثاني أكسيد الكربون المختلفة حسب ما ذكرت مجلة الطاقة والعلوم البيئية.

اقرأ ايضًا: وداعًا لإرتجاج الفيديو أثناء التصوير

 

وتتنوع استخدامات الأجهزة الحديثة  فمنها من  تركب في المصانع أومحطات الطاقة  الكبيرة أو المداخن، وكانت الأجهزة القديمة فقط تقتصر على الكربون المنبعث من غازات المداخن و المحاليل المائية أو المواد الصلبة لذا كانت تتطلب الكثيرمن الطاقة.

 يحتوي الجهاز في تركبيته على قطعتين كهربائيتين مرنتين ، تم دهنهما بمركبين كيميائيين  لغايات عمل الجهاز، وتبرز أهمية الجهاز بأنه يدعم نظام يستهلك جيجا  واحدة من الطاقة من الطاقة عند تنقية طن من ثاني أكسيد الكربون ، في حين تستخدم الأجهزة 10 أضعاف هذا الرقم للتنقية .

اقرأ ايضًا: احذر..خدعة واتس آب الجديدة