تحويل 27 مليون دينار من أرصدة التعطل لـ 26 ألف مؤمن عليه

mainThumb

03-12-2019 10:05 AM

السوسنة - قال الناطق باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي ان المؤسسة تلقت 46 ألف طلب للسحب من أرصدة التعطل عن العمل من المؤمن عليهم الأردنيين، وتم تحويل ما يزيد عن 27 مليون دينار من أرصدة التعطل عن العمل لـ 26 ألف مؤمن عليه.

إقرأ أيضاً : اجتماع يناقش تفعيل نظام تنظيم أكياس التسوق

وكان مجلس ادارة المؤسسة قرر تخفيض نسبة السحب من رصيد التعطل عن العمل لغايات العلاج لتصبح 60% بدلا من 75% من الخامس من الشهر الحالي.
 
وحدد المجلس حدد السقف الاعلى للسحب بثلاثة الاف دينار سواءا لغايات العلاج او التعليم.
 
ويستطيع المؤمن عليه،وفقا لقانون الضمان الاجتماعي المعدل، الذي أصبح نافذا السحب من رصيد التعطل عن العمل لغايات التعليم وللعلاج ويستفيد المؤمن عليه من هذه الخدمة إلكترونيا فقط عبر موقع مؤسسة الضمان الاجتماعي.
 
واشار الصبيحي الى ان كافة خدمات المؤسسة ستصبح الكترونية ولن يحتاج اي مؤمن عليه او متقاعد ان يراجع فروع المؤسسة حيث يكتمل اطلاق كل الحزم الالكترونية خلال الربع الاول من العام المقبل.
 
واضاف ان المؤسسة تعمل حالياً على بذل جهود لتطوير وتحسين مستوى خدماتها لجمهورها وتسهيل حصولهم على الخدمة في وقت قياسي وجهد أقل.
 
وسيكون هنالك خدمة التدريب على الخدمات الالكترونية في كل فرع من فروع المؤسسة للتسهيل على المراجعين.
 
وكانت المؤسسة أطلقت أولى تطبيقاتها على الهاتف الذكي عام 2016 تحت اسم (الضمان الاجتماعي الأردني)، واشتمل على مجموعة من الخدمات الإلكترونية كخدمة التسجيل وإنشاء حساب على موقع المؤسسة الإلكتروني والاستعلام عن رقم الضمان والبيانات التفصيلية للمؤمن عليه.
 
وستشمل الحزم الاستعلام عن البيانات الأساسية للمشتركين اختيارياً ودفعات الاشتراك الاختياري وخدمة الاستعلام عن البيانات الأساسية للمتقاعدين والرواتب التاريخية المحولة لهم وخدمة الاستعلام عن حالة المعاملات.
 
وبحسب الصبيحي فان الموقع مجهز لمثل هذه الحالات وقادر على استيعاب الاف الدخولات اليومية عليه.
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد