أطباء يعيدون النبض لقلب ميت من أسابيع

mainThumb

03-12-2019 02:41 PM

السوسنة- في سابقة من نوعها تمكن أطباء في جامعة "ديوك" الأميركية من إعادة النبض لقلب ميت ، من خلال ضخ الأكسجين والشحنات الكهربائية فيه بالكامل ، ويعتبر هذا الحدث بشرى سارة وحدث طبي سينقذ حياة الآلاف ممن يحتاجون إجراء عمليات زراعة الأعضاء. 

العملية التي تم من خلالها إعادة  تنشيط القلب المتوفي، تمت بعد تبرع ذوي ميت بأعضاء ابنهم بعد وفاته من اسبوعين ، وبعد الحصول على القلب من المتبرع  تم استخدام تقنية طبية جديدة لضخ الدم إلى  القلب المتوقف عن العمل حتى ينبض.
 
 
وانتشرت العملية التي وثقها الجراحين بفيديو ، بعد أن نشرها أحد الجراحيين المشاركين في العملية عبر حسابه في تويتر، حسب ماذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية.
 اعتبر الكثيرون من الأطباء نجاح عملية زراعة القلب  إنجاز طبي سيخلده التاريخ، وخاصة أن هذا الإنجاز يحيي الأمل في قلوب المرضى الذين ظنوا أن تلف الأعضاء المهمة لديهم تعني موتهم المحتم .
يذكر أن محاولات عالم الطب كثيرة في مجال زراعته  القلب ، فوقعت أول عملية لزراعة القلب في جنوب أفريقيا، وبعدها بعدها بعام حاول  أطباء في جامعة ستانفورد إجراء أول عملية زراعة  للقلب في الولايات المتحدة، وبعدها تلاحقت المئات من المحاولات .
 
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد