بسبب الاستهزاء منه .. ترامب يغادر الناتو غاضبا

mainThumb

04-12-2019 04:46 PM

السوسنة -  قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء بإلغاء مؤتمره الصحفي قبل ان يغادر قمة الناتو في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد تسريب مقطع فيديو يظهر به زعماء دول في الحلف يسخرون منه.

اقرأ ايضا: ستولتنبرغ: الناتو هو الأنجح على مدار التاريخ‎

وقالت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية إن رد فعل ترامب كان غاضبًا على ما يبدو من قادة العالم الذين يسخرون منه، حيث رصدت عدسات المصورين حديثا جانبيا بين الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيسي الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والكندي جاستن ترودو، خلال حفل أقيم، الثلاثاء، بقصر باكنغهام في لندن، وفق موقع روسيا اليوم.
 
ونقل الموقع عن وسائل إعلام بريطانية، القول إن الزعماء الثلاثة كانوا يتحدثون عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "في غيابه"، مشيرا إلى أنهم لم يذكروه بالاسم، لكنهم أشاروا إلى اللقاءات الصحفية المطولة التي عقدها طوال اليوم.
 
 
وظهر في الفيديو جونسون وترودو وهما يتحدثان مع ماكرون عن سبب تأخر الأخير عن حفل الاستقبال المنعقد بمناسبة الذكرى الـ70 لحلف الناتو، ليكملا حديثهما بمزاح عن المؤتمر المطول الذي عقده ماكرون مع ترامب، دون أي إشارة لاسمه.
 
ووفق المقطع، سأل بوريس جونسون، إيمانويل ماكرون: "ألهذا السبب تأخرت؟"، وقاطع جاستين ترودو الحوار قائلاً: ”لقد تأخر لأن المؤتمر الصحفي في الأعلى (مع ترامب) استغرق 45 دقيقة“، ليضيف رئيس الوزراء الكندي ممازحًا ماكرون: ”من المؤكد أنك شاهدت تدلي فكي فريقه إلى الأرض“.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد