هبوط أسعار النفط

mainThumb

06-12-2019 12:07 PM

السوسنة - هبطت أسعار النفط اليوم الجمعة، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون اجتماعًا بين ”أوبك“ وحلفائها في وقت لاحق اليوم، والذي من المتوقع أن يشهد اتفاقًا رسميًا على زيادة خفض الإنتاج في أوائل 2020.

 
وعلى الرغم من التخفيضات الجديدة، أحجمت ”أوبك“ عن التعهد بتحرك بعد مارس/ آذار، ويشكك المحللون في أثر أحدث قيود.
 
 
وبحلول الساعة 07:30 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت عشرة سنتات أو 0.2%إلى 63.29 دولار للبرميل.
 
وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سبعة سنتات أو 0.1 % إلى 58.36 دولار للبرميل. وبلغت العقود 59.12 دولار للبرميل أمس الخميس، وهو أعلى مستوى منذ نهاية سبتمبر/ أيلول.
 
واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول ”أوبك“ وحلفاء من بينهم روسيا، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، أمس الخميس على زيادة تخفيضات إنتاج النفط لتفادي فائض في المعروض في أوائل العام القادم، في الوقت الذي يشهد فيه النمو الاقتصادي ركودًا في ظل الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
 
ويخفض الاتفاق، الذي يحتاج إلى أن يُتبنى رسميًا في وقت لاحق اليوم، الإنتاج بواقع 500 ألف برميل يوميًا إضافية، عبر التزام أكثر صرامة وبعض التعديلات. وتخفض المجموعة الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يوميًا، وبإضافة الكمية الزائدة يمثل الخفض نحو 1.7%من إنتاج النفط العالمي.
 
وأوصت لجنة من وزراء تمثل ”أوبك“ والمنتجين المستقلين بقيادة روسيا بالتخفيضات بحسب وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك.
 
وهناك حاجة لبلورة التفاصيل اليوم الجمعة في اجتماع أوبك+ في فيينا.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد