عاجل

مدارس تؤخر دوامها الخميس .. أسماء

رسالة السعودي مطلق النار بفلوريدا مقتبسة من أسامة بن لادن

رسالة السعودي مطلق النار بفلوريدا مقتبسة من أسامة بن لادن

 السوسنة - نشر حساب على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، باسم المتدرب السعودي محمد سعيد الشمراني، المتهم بتنفيذ عملية إطلاق النار داخل قاعدة جوية تابعة للبحرية الأمريكية في ولاية فلوريدا، رسالة قبل تنفيذ عملية إطلاق نار أدت إلى مقتله و3 آخرين داخل قاعدة ”بنساكولا“ الجوية في فلوريدا.

 
وكان لافتًا وفقًا لمحللين أن الرسالة التي وردت باللغة الإنجلزية تبدو مقتبسة من خطاب لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن.
 
اقرا ايضا : من هو السعودي مطلق النار في فلوريدا؟
 
وجاء في نص الرسالة التي نشرها الشمراني قبل ساعات من الهجوم:“لست ضدكم لمجرد أنكم أمريكيون، لا أكرهكم بسبب حرياتكم، أكرهكم لأنكم كل يوم تساندون (تدعمون) وتموّلون، وترتكبون الجرائم ليس فقط ضد المسلمين ولكن ضد الإنسانية“.
 
اقرا ايضا : سائح اسرائيلي في السعودية .. صور
 
وأضاف:“أنا ضد الشيطان.. لقد تحولت أمريكا برمتها إلى شيطان.. ما أراه من أمريكا هو تأييد لإسرائيل التي تحتل بلدًا مسلمًا.. وأرى غزوًا للعديد من الدول، أرى خليج غوانتنامو، أرى صواريخ كروز، أرى قنابل عنقودية، أرى طائرات مسيّرة“.
 
وقال:“ما المنفعة التي يجنيها  الشعب الأمريكي من تأييد إسرائيل؟“، مضيفًا:“هل تتوقعون أن ترتكبوا التجاوزات ضد الآخرين دون أن تتلقوا العقاب؟.. كم من حقائب الجثامين تود الأسر الأمريكية أن تستقبلها؟“.
 
وختم بمقولة شهيرة لأسامة بن لادن:“الأمن مصير مشترك.. لن تكونوا آمنين حتى تخرج القوات الأمريكية من أراضينا " 
 
واطلق نشطاء سعوديون هاشتاغ عبر تويتر # مجرم _فلوريدا_لا يمثلنا  تبرأوا فيه من الشمراني بسبب جريمته.