أخطاء شائعة تجنبيها في الغسيل اليدوي

mainThumb

11-12-2019 02:49 PM

السوسنة- تحتاج بعض الملابس الى الغسيل اليدوي خشية تعرضها الى التلف نظرا لطبيعة خامتها، اذ لا تساعد قماشة بعض الألبسة على غسلها في الغسالات الكهربائية .
 
و لكن ما يحدث في بعض الأحيان يفوق التوقعات و نعرض الملابس الى التلف دون أن نشعر و يذهب تعبنا هباءا منثورا، فلا بد من تجنب بعض السلوكيات عند الغسيل اليدوي. 
 
و حذر موقع "جود هاوس كيبينج" الأمريكى من 5 أخطاء شائعة نرتكبها أثناء الغسيل اليدوي اليك أبرزها:
 
 
 
 
1. وضع الملابس في الحوض قبل ملئه خطأ كبير، اذ أن قوة الماء التي تضرب النسيج يمكن أن تسبب تلف النسيج اضافة الى أن المنظفات تلتصق أكثر عندما تسكب مباشرة على الملابس دون وجود الماء أولا. 
 
2. فرك البقع بعنف وبقوة يمكن أن يلحق الضرر بالأقمشة، خاصة تلك الهشة والطريقة الصحيحة للتخلص من البقع هي العمل بلطف على البقع باستخدام مزيل مناسب ونقعها حوالى 15 دقيقة أو أكثر حتى تنظف.
 
3. استخدام الصنبور "الحنفية" لشطف الملابس خطأ كبير، لأن وضع الملابس تحت المياه الجارية يمكن أن تجعل الأقمشة تتمدد، لذلك الأفضل أن تنقعيها فى حوض ممتلئ بالماء.
 
 
 
4. عصر الملابس بعنف يسبب لها الضرر، وأفضل طريقة للتخلص من الماء هو الضغط عليها برفق قدر المستطاع ثم وضعها على منشفة مسطحة والضغط بلطف عليها.
 
5. لضمان عدم تغيير شكل الملابس بسبب نشرها لتجف، يفضل أن تضعيها على أي شيء مسطح لتجف بدلاً من تعليقها بالطريقة التقليدية.
 
 
اقرأ أيضا:
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد