الشعور بالوحدة ماهو و ما أنواعه؟

mainThumb

12-12-2019 02:27 PM

السوسنة - يختلف مفهوم الوحدة من شخص الى اخر و ربما يختلف نوع الوحدة وفقا لسببها حسب ما نقل موقع روسيا اليوم، و بناءا على ذلك تقسم الوحدة الى 6 أنواع:

1- وحدة الوضع الجديد:
و هذا النوع من الوحدة ينتاب الشخص عندما ينتقل الى وضع جديد أو وظيفة جديدة، فلا خيار سوى أن يبقى الشخص وحيدا الى أن يتعرف على أصدقاء و معارف جدد.
2- الوحدة وسط الناس:
يعد هذا النوع عكس وحدة الوضع الجديد فالبرغم من وجود أشخاص كثر حولنا و نبادلهم الحب و المشاعر الا أننا لا نتمكن من التأقلم مع المحيط الاجتماعي.
 
 
3- وحدة الهجر:
و يعني ذلك أن جميعنا نمر بمراحل مختلفة نفقد فيها أصدقاء و يستقر لدينا أصدقاء فتقل المساحات المشتركة بين الأصدقاء خاصة عند الشعور أننا لم نعد ضمن أولوياتهم.
4- وحدة فقدان الحضور:
و يعني الفراغ الذي يتركه شخص بسبب موت أو سفر أو انتهاء علاقة فهذا الشعور عادة ما يخلق شعور الوحدة، و ان كان بجانبك مئات الأشخاص الذين تحبهم الا أن مكتان ذلك الشخص سيبقى خاليا.
 
 
5- الوحدة العاطفية:
و تحدث عند عدم وجود شخص نشاركه عواطفنا كمشاركة التجارب و الأشياء و المواقف و المعارف و الأصدقاء فنشعر بالوحدة بسبب عدم القدرة على المشاركة.
6- الوحدة الرومانسية:
و هو أكثر أنواع الوحدة شيوعا و يرتبط بكل نوع منهما و هو جزء من الطبيعة البشرية التي ترغب في المشاركة الحميمة و الارتباط الوثيق بشخص ما، و عندما لا نجد هذه الرغبة من طرف مقابل نشعر بالوحدة.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد