عاجل

النتائج الأولية للانتخابات .. أسماء ( تحديث مستمر )

فريق علمي أردني يكتشف الخريطة الوراثية للعرب القحطانية والعدنانية وتحديد الخط النبوي

فريق علمي أردني يكتشف الخريطة الوراثية للعرب القحطانية والعدنانية وتحديد الخط النبوي

  السوسنة - خاص - يعكف فريق بحثي مكون من البروفيسور احسان المحاسنه، موسى قنديل، ، قصي زريقات‘ بيان قدره؛ تهاني درويش؛ وفاء السردي، باسم المبروكي، ميلاد الهادي في جامعة ال البيت بوضع اللمسات الأخيرة للكشف عن انجاز علمي يتعلق باكتشاف الخريطة الوراثية العربية من حيث الأنماط والمجاميع والجينات الخاصة بالعرب القحطانية والعدنانية وكذلك تحديد خط النسب النبوي الشريف.

وقال الدكتور محاسنة لـ " السوسنة " : تأتي هذه الدراسة ضمن إطار رد الطعن السياسي والديني المتكرر في حملات الإساءة للرسول محمد صلى الله علية وسلم وآل بيته الأطهار ولتنزيه نسبه الشريف عن أي افتراءات من خلال مقابلة الحجة بالحجة حسب المنهج القرآني في المقامات الحوارية.

وتتضمن الدراسة قراءة مقاطع جينية محددة على عينات للدم جمعت من مختلف ارجاء البلاد العربية، أدت لتحديد الأنماط والمجاميع الجينية العربية لكل من العرب القحطانية والعدنانية.

وتعود اهمية هذا الأكتشاف انه اول انجاز من نوعه في المجال على الرغم من وجود شركات بيولوجية اسست لهذا الغرض برأسمال مئات الملايين من الدولارات منذ سنوات ولم تتمكن من تحقيقه نظرا لعدم معرفتها حقيقة المنطقة العربية ومنها:

FTDNA, USA

Eastern Biotech, & Life Sciences, Dubai

أما عن الفوائد والتطبيقات فلا حصر لها حيث تشكل محاور عديدة منه التطبيقات الصحية والطبية والوراثي والتطبيقات الأمني والعسكرية والتطبيقات الأجتماعية فضلا عن الدلالات السياسة والحضارية لذلك.

1- لقد تم تحديد المجموعة الوراثية للأنساب العربية والتي تتفرع الى الخط القحطاني والى الخط العدناني (وخط الرسول محمد صلى الله عليه وسلم) والتي نطلق عليها من هنا (المجموعه الجينيه العربية):

a. Arabian Genetic Haplogroup (J)

b. ِArabian Qahtanite-Lineage (J1)

c. Arabian Adnanite-Lineage (J2)

d. Prophecy-lineage (Mohammad-Abraham) (J2a1x).

(وهو خط النسب الوراثي النبوي لكافة الأنبياء بما فيهم سيدنا ابراهيم وسيدنا محمد وموسى وأخيه هارون)

2- لقد تم وضع الخريطة العربية للأنساب العربية للمجاميع الوراثية للمجتمعات العربية ولأول مرة.

3- لقد تم وضع الخريطة العربية للأنساب العربية للأ نماط الوراثية للمجتمعات العربية ولأول مرة.

4- لقد تم تحديد النماذج الوراثية للخطين القحطاني والعدناني (بما فيها الفرعي النبوي) .

5- لقد تم اكنشاف وتحديد العلامات الجينية (الوسم الجيني) الخاص بالعرب.

 

6- لقد بلغت نسبة الخط القحطاني في القبائل والعشائر القحطانية المغلقة (بغض النظر عن أماكن سكناها) ما نسبته 100 % في حين بلغت نسبة الخط العدناني لدى العشائر العدنانيةالمغلقة (بغض النظر عن أماكن سكناها) مانسبته 100 %.

7- يتمثل الأردن على أعلى نسبة للمجموع الجيني العربي وهو بذلك يشكل المخزون الجيني العربي حيث يكون ما مجموعه 93 % (منها 72 % من العرب القحطانيون و 21 % من العرب العدنانيون). اي انها تحتوي على مجتمعات متجانسة ألأنماط والأصول الجينية ومن هنا تعتبر الأردن العاصمة الجينية العربية:

(Arabian Genetic Capital (AGC(

8- لقد تبين وجود 4 فروع منتشرة لدى المجموعة العدنانية في البلاد العربية هي:

(J2a1b, J2a1h, J2a1x and J2b )

9- ان وجود الجينات العربية لدى اليهود هو امتداد لمن استمر على اليهودية ولم يدخل لا المسيحية ولا الإسلام. كما وان وجود الجينات العربية بنسب محدودة جدا في أوروبا هو امتداد للعرب الذين استمروا على المسيحية ولم يدخلوا الأسلام وعلى وجه الخصوص:

- امتداد للمسيحية الغسانية الأزدية القحطانية التي هاجرت بقيادة آخر ملوك الغساسنه جبيله ابن الأيهم الذي هاجر مع قبيلته (30000) الى القسطنطينيه بعد معركة اليرموك عام 636م.

- امتداد لقبيلة أياد العدنانية التي رفضت الدخول في الإسلام رغم كافة محاولات عمر بن الخطاب من ثنيهم واستمالتهم لجانب المسلمين. اضافة الى بقايا العرب في اسبانيا الذين عادوا للمسيحية ايام محاكم التفتيش.

10- ان أوضح مثال للنمط الوراثي النبوي لأكبر تجمع عشائري في منطقة جغرافية واحدة هو تجمع عشيرة ألمحاسنه وأقاربهم ونطلق علية من هنا:

ِ ِAshraff Mahasneh Modal Haplotype (AMMH-17).

11- النتائج الحالية هي بمثابة ألأسس الحديثة التي سيعاد قراءة علم الأنساب العربي بناء عليها.

وسيتم تخزين النتائج النهائية على قاعدة بيانات تعرف ب:

Arabian Genealogy Database (AGD)

الاستنتاجات

1- على الرغم من كل التدفقات الجينية القادمة الى البلاد العربية عبر الأحداث التاريخية البارزة (الاستعمار اليوناني والروماني وغزو هولاكو والحروب الصليبية والاستعمار التركي والاستعمار الأوربي الحديث)، فقد تبين ان المخزون الجيني العربي مخزونا جينيا محفوظا بفضل الاسلام والعلاقة المتلازمة بين الأرض والإنسان.

وعليه فان هذه النتائج تدحض نظرية بعض المؤرخون والسياسيون المتضمنة ان مفهوم الأمة العربية لم يكن موجودا قبل الحرب العالمية الأولى وان العرب ماهم الا بقايا حروب المنطقة.

2- تتلخص السمات العامة للخريطة الوراثية للأنساب العربية على النحو التالي:

- يتكون المجتمع العربي من أنماط جينية تمثل وحدة جينية نطلق عليها المجموعة الجينية العربية أغلبها من القحطانية ونسبة محدودة جدا من العدنانية. وتتخذ ألمجموعه الجينية العربية موقعا متوسطا بين باقي المجموعات مما يتطابق مع الموقع المتوسط لجد العرب سام بين أبناء نوح عليه السلام وكذلك مع الاشارة القرآنية في سورة البقرة آية 145).

- ينتشر الخط القحطاني وبصورة متصلة لاتعرف الحدود الجغرافية وخاصة بين الأردن والسعودية وقطر واليمن والكويت والبحرين والأمارات وسلطنة عمان والعراق وسوريا ولبنان وفلسطين والسودان.

- تنتشر مجموعة الخط الأفريقي في كل من: المغرب ومصر وليبيا والجزائر وتونس وموريتاني والصومال .

3- هناك ضروره لتنزية النسب النبوي الشريف للنبي محمد صلى الله عليه وسلم من الادعاء اذ ان مئات الأسماء لعشائر ولعائلات منشوره على الأنترنيت تدعي النسب النبوي بيد ان الواقع لايتجاوز عدد اصابع اليد من تلك الأسماء ولكن ليس من مهمتنا نفي مثل هذا الانتساب والجواب في قوله تعالى:

مّ?Zا ك?Zان?Z مُح?Zمّ?Zدٌ أ?Zب?Zا أ?Zح?Zدٍ مِّن رِّج?Zالِكُمْ و?Zل?Zكِن رّ?Zسُول?Z اللّ?Zهِ و?Zخ?Zات?Zم?Z النّ?Zبِيِّين?Z و?Zك?Zان?Z اللّ?Zهُ بِكُلِّ ش?Zيْءٍ ع?Zلِيماً (الأحزاب 40)

وفي الحديث الشريف:

عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ‏"‏من ادّعى إلى غير أبيه، وهو يعلم أنه غير أبيه، فالجنّة عليه حرام ".

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إثنان في الناس هما بهم كافر: الطعن في النسب، والنياحة على الموتى ".

المتشائل -

06/04/2009 | ( 1 ) -
ما بقي غير تعرف بدك تقللي انه احنا والله ما انا فهمان شو اللي بدك مني اقوله ولا لأ يا سعيد؟

الوهادنه -

06/04/2009 | ( 2 ) -
اجعوا موقع ((هوشات طلبة الاردن)) لتعرفوا بعض اسماء العائلات الاردنية المهاجرة لفلسطين

فارس -

06/04/2009 | ( 3 ) -
عنوان الخبر رائع . بس ياريت ناس من الاخوة المعلقين المتمكنين يشرحلنا الموضوع بشكل مبسط .

الامارات -

06/04/2009 | ( 4 ) -
الله يجزاك الخير يا شباب اهم شي انك تثبت ذلك ....... للعلماء المختصين في هذا العلم حتى يعرفوا ما نحن بس سؤال هل المحاسنة اكبر تجمع عشائري في منطقة واحدة .؟؟؟؟؟؟ ولا مجاملة للدكتور احسان واقول الله يوفقكم .........

النعيمي -

06/04/2009 | ( 5 ) -
كيف يمكن الاطلاع على نتائج البحث كاملة والتواصل مع مجموعة البحث هل يمكن برقم هاتف لهم او ايميل ؟

زي ما بدك -

06/04/2009 | ( 6 ) -
القصة وما فيها انه الدكتور من المحاسنة وبدة يقول انه نسبهم برجع للرسول عليه الصلاة والسلام وسلامتكو

قحطاني -

06/04/2009 | ( 7 ) -
مبروك يا احسان طلع عمك الرسول حسب الخارطه

العيص -

06/04/2009 | ( 8 ) -
الرسول صلى الله عليه وسلم مش بحاجة لأي كان انه يثبت نسبه00 شو ما ظل الا رسول الله نحكي عنه00ما صابتنا الأهانه الا لما غابت سيرتكم عنا يارسول الله00 بأبي انت وامي يا حبيبي يا رسول الله000وحسبي الله ونعم الوكيل

حميدي -

06/04/2009 | ( 9 ) -
لايدخل الجنه من في قلبه مثقال ذرة من كبر ...الكبر بكسر الكاف وفتح الباء ...فم ابال من في قلبه ( جبالا ) من الكبر ... اتقي الله بنفسك يا احسان محاسنه

ادهم -

06/04/2009 | ( 10 ) -
تذكرت ما حصل مع شاب اراد ان يتزوج من غجريه وهو من عائله عريقه ذهب هذا الشاب فرفض اباه الفكره وعاندها بشده واصر الشاب على ان يتزوج ذهب الى اب العروس وقال لن ارض حتى تحضر جاهه كبيره جدا وان تحضر بها فلان وفلان وشخصيات اب العروس كان شيخ العائله من حب الشاب للفتاه اضطر على تنفيذ طلبات اب العروس حضرت الشخصيات وحضر ت الجاهه بعدد كبير من الطرفين وخلالها سال اب الفتاه شيخ المتقدم وقال له ما اسمك كاملا قال فلان ابن فلان ابن فلان ابن كذا ابن فلان وذكر العائله قال له بعد : سكت ولم يكمل فقال شيخ العرب او الغجر : انا فلان ابن فلان ابن فلان ابن فلان ابن فلان .........ز حتى وصل حساس وكليب وما بعدهم قال كيف نحن بلا اصل او بلا نسب فيا ريت ان تكون تلك دراسه موفقه لتحديد الانساب والقحطانيه والعدنانيه وكل النسب ادهم

المشاغب -

06/04/2009 | ( 11 ) -
ممكن سؤال: يعني لو ظلت الخريطه الوراثية للعرب ضايعة وما لقيناها ولا اكتشفناها وين المشكلة وشو هالجديد اللي رح يضيفه اكتشافها؟؟!!!

الى فارس -

06/04/2009 | ( 12 ) -
انا بشرحلك .الهدف أن يثبت المحاسنة أنه من النسب الشريف وفي هذا الزمن الكثيرون يحاولون ذلك وفي نظري أن البحث ليس علميا لأنه يتسم بالتحيز.

شرشبيل -

06/04/2009 | ( 13 ) -
علم لا ينفع

مزليط -

06/04/2009 | ( 14 ) -
هذا الموضوع مطلوب بالتوجيهي اذا مطلوب خليني اروح اصاوي بريق قهوه وابلش ادرس

المتغربة -

06/04/2009 | ( 15 ) -
بليز بسطو الموضوع اكتر......

-

06/04/2009 | ( 16 ) -
يعني تقرا وتفهم شيء واحد انك لاتفهم شيئا كما ان الجينات تتاثر بالوراثة والتي تكون عادة من الخطين الابووي والاموي ( الام ) والاخوة في دراستهم كانهم يقولون ان القحطانية والعدنانية لازالت على حالها قبل اي غزو خارجي كما المبدا الشرعي هو: الولد للفراش وللعاهر الحجر هذا موضوع يحتاج الى مزيد من الدراسة والتمحيص. وقد اختلطت الانساب واعتقد انهم اسرعوا في الاعلان عنه كما ان الخط النبوي الشريف لايقتصر على عدد اصابع اليد الواحدة وكما ان الرسول صلى اله عليه وسلم ليس له عقب الا من ابنته فاطمة الزهراء رضي الله عنها وفي حديث المباهلة التي قال الله سبحاته تعالوا ندعو ابناءنا وباناءكم ونساءنا ونساءكم ثم نبتهل ونجعل لعنة الله على الكاذبين فان رسول اله صلى الله عليه وسلم جاء بالحسن والحسين / على انهم ابناءه والرسول صلى عليه وسلم يقول : ابن بنت القوم منهم وبالتالي فالرسول هو ابو فاطمة وليس له عقب من صلبه من الرجال وانما جاء الرجال من صلب علي من زواجه بفاطمة الزهراء رضي الله عنها. فابناء فاطمة هم ابناء رسول الله صلى الله عايه وسلم م

كنان الاسمر -

06/04/2009 | ( 17 ) -
شو يعني فكرك بكره نقدر نطور ابو عرب..فكرك بكره عقله وخلف بصنعوا صاروخ...عقله بعطي غماز على شمال بروح يمين وعقله بعطى غماز على اليمين بروح شمال بخشوا ببعض وهات قطبها...يا ريت نقدر نطور جيناتنا...

غسان -

06/04/2009 | ( 18 ) -
حبيبي مزليط ههههه والله أحلى تعليق منه دايما. خصوصا لغته العربية الغير شكل. خصوصا هاي الفقرة (خليني أروح أصاوي بريق قهوة) ههه أصاوي. ولرقم 16.... هدي بالك... روق أعصابك... مين جاب سيرة النبي! أقرأ وتمعن مثلما قالت لك الباش مهندسة.

مهتم -

06/04/2009 | ( 19 ) -
لقد قرأت زمان مقالا في صحيفه يوميه وكان أسم الكاتب البرفسور المميز أحسان محاسنه فهل أطلق على نفسه لقب المميز أم أطلقت الصحيفه عليه هذا اللقب؟ وعلى أي أساس؟ وهل هو نفسه صاحب هذه الدراسه؟ أنا لا أسخر ولا أتهكم ولكنني أريد أن أعرف حقا.فمن خبرتي الطويله في التعليم العالي لايوجد برفسور مميز في الجامعات الاردنيه.وفي فتره ماضيه أستقطب عدنان بدران عندما كان رئيس لجامعة اليرموك شخص أسمه عدنان او على نايفه كان يدرس في امريكا فأشترط على بدران ان يعطيه لقب مميز ليأخذ علاوه عليه وفعلا منحه بدران لقب مميز ولو كان مميزا لما ترك امريكا وجاء لليرموك.فقط للعلم والامانه وللتاريخ.

امين -

06/04/2009 | ( 20 ) -
,والله ما انا فاهم اشي اذا واحد بعرف بس يشرح النا ما فهم

رسام القلوب -

06/04/2009 | ( 21 ) -

الـــكــــيــــــلا نــــــــــــــــــــــي -

06/04/2009 | ( 22 ) -
الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ??? فاطمه الزهراء رضي الله عنها +امير المؤمنين علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ??? الامام حسن بن علي رضي الله عنه سبط الرسول الاعظم ??? الحسن المثنى ??? عبد الله المحضي ??? موسى الجون ??? محمد داوود ??? يحيى الزاهد ??? عبد الله الجيلي ??? ابي صالح موسى جنكي ??? عبد القادر الكيلاني الجيلاني : 1- ال كيلاني 2- ال الربابعه 3- ال جيلاني 4- ال الزعبي 5- ال الملكاوي و عائلات اخرى ......

زعبي الزعبي -

06/04/2009 | ( 23 ) -
ممكن اعرف الخارطة الوراثية الجينية لعائلة الزعبي ؟؟؟ و كل الاحترام للتعليق رقم 10

سمير -

06/04/2009 | ( 24 ) -
الفكرة ببساطة بدهم طبة يثبتوا علميا نسب بعض الناس للرسول (ص) بكرة معمر القذلفي بعملي خارطة وتبع مصر بعملي خارطة وكلهم ما شاء الله بدهم يثبتوا نسبهم للرسول (ص) واحنا شو بنطلع اولاد كلب يعني ؟!!!

مدريدددد -

06/04/2009 | ( 25 ) -
مش قادر اكمل المقال :- لذا قمت بالرد ::::::::: على المقال : عندما الشخص يبحث عن شي ويسأل الكبير والصغير ويراجع الكتب القديمة اذا بيدور على شي يخصه ويخص مستقبله حتى يصلح ما افسده بعدم المعرفة والدرايه . اذا بقول الاطباء سيبكم من النسب ومن بدكم تنسبوه الى سلاله سيد الخلق محمد (ص ) خلينا هوووووون في اردنا الحبيب اعملوا دراسه شامله على طلاب المدارس حتى ترفعوا من الوعي والمعرفة حتى يصبحوا قادرين على الحياة القادمة والعصر القادم مش سهل اي ( زيدوا الذاكره عند الطلاب ) بدل ما تكون منخفضة خليها يا دكتوروووووررورورور G100 بهذه الحالة انت يا دكتور قد رفعت الاردن العالياً بالعلم حتى يصبحوا كل الطلاب مثلك وانت القدوة لهم (((( بيفهموا مثلك )))) والله يطول عمر مليكنا عبدالله الثاني ابن الحسين المفدى ........ الى اللقاء في رد اخر .

بني حسن -

06/04/2009 | ( 26 ) -
البروفيسور المحاسنه أكتشف ان الانقى والاقرب للنسب النبوي الشريف في الاردن عشيرة المحاسنه واقاربهم

عباد الشمس -

06/04/2009 | ( 27 ) -
الكيلاني وغير من الاساتذة الكرام هذا الحكي احنا ما نفهمة روح قولة للعالم من ين اتى اليهود وكيف اصبحوا ابناء عمومة من هم القحطانين ومن هم العدنانين وشكرا

جواب إلى فارس رقم 3 -

06/04/2009 | ( 28 ) -
الموضوع ببساطة يافارس إذا أردت أن تفهمه عليك قراءة أول فقرة من الخبر مع التدقيق في الأسماء، ثم اقرا الفقرة التي تحمل رقم (10) من الخبر أيضا. ما بدها أكثر من هيك شرح. إذا فهمت كفى الله المؤمنين شر القتال، وإذا ما فهمت فالعوض على الله. ويا فارس قول معاي: آه، آه، ضاعت الطاسة...

Eng. Marwa -

06/04/2009 | ( 29 ) -
تعليق 16: المقال لم يتحدث عن اثبات نسب الرسول وإنما عن تنزيه نسبه الشريف ممن يدعون أنهم ينتسبون إليه! في الواقع ربما تكون هذه الدراسة صحيحة، ولكنهم أعلنوا عنها بسرعة، فهذا الموضوع شائك نوعا ما، حتى أنهم لم يذكروا كم استغرق البحث من الوقت حتى يعلنوا مثل هذه الإستنتاجات!!!! والله تعالى أعلم.

العيص -

06/04/2009 | ( 30 ) -
لرقم23 :والله يا صاحبي كلامك وكلام المهندسة على العين والراس بس على رأي المثل (الي بدري بدري والي ما بدري بقول كف عدس)اليوم حكوا عن الي بدعوا انهم من نسب الرسول بكرة بحكوا عن الرسول نفسه0بصير كل واحد يقول الرسول منا00

صقر اردني حرّ -

06/04/2009 | ( 31 ) -
والله مش فاهم شي من الي قالوه شو القصة الموضوع كثير متشابك وبدو توضيح اكتر من هيك صح

فرعون كركي -

06/04/2009 | ( 32 ) -
المسالة مش في الدنمارك صارت هسا عنا في الاردن وخصوصا في ال البيت يا جماعة شو الحكي الرسول صلى الله علية وسلم بدة حدا يثبت نسبة وعرقة والله حرام احنا مسلمين وهذا البحث لو كان من الغرب او اليهود كان ما حكينا شي لأنهم ما بعرفوا مين الرسول صلى الله علية وسلم بس العتب على جامعة ال البيت في نشر هيك اشياء . ما عاد احكي الا حسبي الله ونعم والوكيل او انا لله وانا الية راجعون.

عبد السميع -

06/04/2009 | ( 33 ) -
شو جبتوا اشي جديد؟ علماء العالم ينظرون الى الامام وانتم تنظرون الى الخلف!!! هل يجب عليكم ان تثبتوا لي انني انتمي الى الجاهليه؟ انا لا افتخر بالانتماء الى قحطان ولا الى عدنان. انا من أنا ......

lolo -

06/04/2009 | ( 34 ) -
يعني فعلا الخبر غير واضح وبحاجة لكتير من التوضيح وانا بعتبره ناقص

شوشوراح -

06/04/2009 | ( 35 ) -
انا بحكي منيح عشان الي ما اله اصل ينعرف وعلى فكرة الحكي غير صحيح لأنه الاب بعطي كروموسومات والام كروموسومات تانيه يعني ممكن يضيع النسب ودمتم سالمين

-

06/04/2009 | ( 36 ) -
مش فاهمة ولا اي شي من الموضوع اول مرة بسمع في العدنانين والقحطانين جد بسطو الموضوع واشرحولنا من طأطأ للسلام عليكم مشان نفهم ونعرف شو اصلنا

كلمة حق -

06/04/2009 | ( 37 ) -
الدكتور المحاسنة هو مؤسس جامعة ال البيت وهو عالم معروف وعندما تقدم للترقية للاستاذية حصل على 1450نقطة وكان المطلوب 350 نقطة فيم ترقى غيره ب350 نقطة وبعد سنوات تبين ان ابن العشائر ابحاثه مسروقه اما اصدار الاحكام من اجل الشوشرة فهي صنيعة المفسدين وسجل الدكتور المحاسنة ناصع كما هو حال شهاداته حيث كرمه جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه سابقا وعلينا ان نحترم المحاسنة كعميد بحث علمي في جامعة مؤته عام 1990 ومساعد للبخيت لمدة10 سنوات في جامعة ال البيت ولم يعطى عشر حقه حتى الان ولكن تذكر ياابا المجد كلام الله عز وجل لرسوله عليه السلام (ولسوف يعطيك ربك فترضى) صدق الله العظيم فالى الامام دوما وليحفظ الله الاردن ومليكه.

مجنون -

06/04/2009 | ( 38 ) -
انا لله وانا اليه راجعون الزلمه هستر الله يعوض على اهله

الاردني -

06/04/2009 | ( 39 ) -
بحثك افضل من بحوث الشركات التي راس مالها الملايين هل يصدق ذلك ام ان دراستهم اثبتت ان احسان المحاسنة ليس من اقرباء الرسول صلى اللة علية وسلم

الحقيقة -

06/04/2009 | ( 40 ) -
إلى الرقم 73 اقرا الكتاب وبعدين احكم على الرجل ولا تفتري عليه كذباً وبهتاناً ستحاسب أمام الله على كلامك هذا

بني بكر -

06/04/2009 | ( 41 ) -
الاردن بلد أصيل ومأصل , عشان هيك اليهود بيحقدوا علينا . تحية لكل اردني يعتز بدينه وببلده

سمعة -

06/04/2009 | ( 42 ) -
الزلمه مش عارف كيف بده يصير وزير

Your friend -

06/04/2009 | ( 43 ) -
Shame on you such games. You get naked

ابناء عدنان -

06/04/2009 | ( 44 ) -
نتائج القبائل العدنانية ترد بالادله http://www.familytreedna.com/public/Arabian%20Adnani%20Tribes-%20J1e/default.aspx?section=yresults

أحمد -

06/04/2009 | ( 45 ) -
الاشراف نتائجهم موجودة ومعروضة وهي على السلالة j1 أمر واضح جداً حتى العدنانيين على هذه السلالة

-

06/04/2009 | ( 46 ) -
الغريب أن الشركة التي فحصت فيها هذه النتائج ذكرت في أكثر من مقال أن نتائج الاشراف والعدنانيين بشكل عام على السلالة j1

Atchlouni anee -

06/04/2009 | ( 47 ) -
اذا المسأله وصلت للتحقيق بأصول بعض عشائر ... احنا نقول ياريت والله يكون فيه بحث بأصول العشائر وامتدادتها .... لأنه حرام ادعاء النسب ................. ................ طبعا اخوكوا العجلوني من الربابعة الكيلانية, وعشيرتنا تملك وثائق ممضية من الباب العالي وموجودة بدمشق معنا صور منها .... تحياتي لأبناء العمومة : ال الجيلاني - ال الزعبي - ال الملكاوي

رسام القلوب -

06/04/2009 | ( 48 ) -
عاد ليش يا شباب تحبطوا العلماء بجوز اللي بيحكوه لقوه بكتاب وصار اكتشاف يعني بعدين...........

كبير المعلقين -

06/04/2009 | ( 49 ) -
بكرة بدرسوها لطلاب الصف الثاني والثالث انا لما قرات الخبر قلت في قنبلة تم اختراعها يلا مش مشكلة مبروك بس انا بختصر عليكم القصة ومافيها كل بلاد الشام اصلهم من اليمن هاي هي القصة بس في دخيلين على المنطقة من اهالي المغرب العربي البرابرة لهيك في اختلاط خصوصا بضفة النهر الشرقية والغربية

أبو نسب -

06/04/2009 | ( 50 ) -
يا علماء الجينات لاتعبثوا بعقول الأردنيين الخريطة الوراثية اشتغل عليها العلماء طويلا وحتى الان لم يستطيعوا الإتيان بما أتى به العالم المميز البرفسور المحاسنة وفريفه من الطلبة الصغار الذين لايفرقون بين جينات الدجاجة و الهر ... والله آخر مهزلة حتى العلم أصبح عشائريا؟؟!111

His Student from Mutah University -

06/04/2009 | ( 51 ) -
I read a paper for Ihsan Mahasneh while he in Mutah University . He mentioned that some bacteria were stored in Mutah Type Culture Collection. I think his claim similar to that mentioned above

رومنسيه تحيه للاذكياء من المعلقين -

06/04/2009 | ( 52 ) -
جد تحليلاتكوا و تعليقاتكوا بتجنن . سلامي للجميع و انا ما فهمت اشي بس حابه اعرف يعني ممكن نحول عيلتنا للمحاسنه؟

الى رقم 25 -

06/04/2009 | ( 53 ) -
للعلم عدنان نايفه وعلي نايفه هما آخوان يحملان شهادة الدكتوارة وكلاهما عملا في جامعة اليرموك في الثمانينات حيث كان عدنان عميد كلية العلوم وعلي في كلية الهندسة أو دائرة الفيزياء لا اذكر والمعروف ان علي نايفة كلن يعمل في وكالة ناسا للفضاء وتم تصنيفه من ضمن افضل 70 عالما في العالم في حينها وتم استقدامه لليرموك بناءا على طلب سمو الامير الحسن حفظه الله. اما بالنسبة الى البحث المذكور في خبر السوسنة فهو شيء طيب وعلينا ان لا ننتقص من شأن علماءنا وقدراتهم وان لا يتم تفسير الامور بشكل خاطيء ولك جزيل الشكر.

اكاد -

06/04/2009 | ( 54 ) -
أرجو من عطوفة رئيس الجامعة الأكرم إعادة النظر بشكل جدي في موضوع العلامة المتميز النادر البروفيسور إحسان بن علي المحاسنة وذلك بعد الإنجاز العلمي الهام الذي سيغير وجه التاريخ حيث اثبت هذا النابغةمع مجموعو من النوايغ الصغار في عمرهم الكبار في عملهم حيث اثبتوا طهارة نسل النبي عليه الصلاة والسلام والأهم من ذلك هو اثباتهم صلة القرابه بين آل محاسنه الكرام الأخيار الأطهار مع سيد الكون محمد عليه السلام، لذا اطالب مع زملائي في الجامعات العربيه عامة وجامعة آل البيت خاصة انصاف هذا العالم الجليل وإعطائه حقه وذلك بتعيينه نائبا لرئيس الجامعة.

أكاديمي -

06/04/2009 | ( 55 ) -
أرجو من عطوفة رئيس الجامعة الأكرم إعادة النظر بشكل جدي في موضوع العلامة المتميز النادر البروفيسور إحسان بن علي المحاسنة وذلك بعد الإنجاز العلمي الهام الذي سيغير وجه التاريخ حيث اثبت هذا النابغةمع مجموعو من النوايغ الصغار في عمرهم الكبار في عملهم حيث اثبتوا طهارة نسل النبي عليه الصلاة والسلام والأهم من ذلك هو اثباتهم صلة القرابه بين آل محاسنه الكرام الأخيار الأطهار مع سيد الكون محمد عليه السلام، لذا اطالب مع زملائي في الجامعات العربيه عامة وجامعة آل البيت خاصة انصاف هذا العالم الجليل وإعطائه حقه وذلك بتعيينه نائبا لرئيس الجامعة.

لانا -

06/04/2009 | ( 56 ) -
مش فاهمة ولا اي شي من الموضوع اول مرة بسمع في العدنانين والقحطانين جد بسطو الموضوع واشرحولنا من طأطأ للسلام عليكم مشان نفهم ونعرف شو اصلنا

كفرخل -

06/04/2009 | ( 57 ) -
قصدو عشائر العفارات يارقم 6 1-المحاسنه 2-بني طه 3بني احمد 4-النواصره

اردني الجذور -

06/04/2009 | ( 58 ) -
تحياتي للباحث قصي زريقات والله اشتقنالك يا سوف وجرش يا ديرة هالي

شخص من ال البيت ويعلم من هو احسان محاسنة -

06/04/2009 | ( 59 ) -
يا ريت يا دكتورنا الفاضل احسان محاسنه ما تكتب امور لا تصدق لان ذلك يفسر من خلال ناحيتتين الاولى: انك تبحث في امر انت جاهل فيه والثاني: أو انك اصبحت فلته عصر زمانك وهذا أيضا مستبعد عنك

مختص وراثي مجنون -

06/04/2009 | ( 60 ) -

محمد ابوازغريت -

06/04/2009 | ( 61 ) -
فعلا بارك الله فيكم وفي جهدكم لان هذا العمل يحتاج من الجهد والمعرفة الشيء الكثير وله من الاهمية الكثير حيث ان تثبيت الانساب من الدين . وهذا العمل يؤدي الى معرفة الامراض الوراثية الموجودة في السلاسات العربية مما يؤدي الى علاجها او حتى التنبؤ بحدوثها . فلكم جزيل الشكر

مومني مغترب بالسعودية -

06/04/2009 | ( 62 ) -
يعني نفهم من هالكلام انه كل البحث لاثبات ان المحاسنه من نسل الرسول الكريم عليه افضل الصلاة واتم التسليم..طيب يا ريت يجاوبني المحاسنه او اي حدا بفهم بالنسب هل عائلة المومني من نسل الرسول ؟؟

عميد عشيرة المحاسنة جان فال جان -

06/04/2009 | ( 63 ) -
بسم الله لرحمن الرحيم والحمد الله رب العالمين نسجد لله شكرا الذي وهبنا الاستاذ المميز الدكتور احسان محاسنة والذي استطاع بقدراتة العمية الخارقة للعادة التي يوضفها دوما لخدمة الله والعلم ان يثبت اننا نحن عشيرة المحاسنة من نسل الرسول علية الصلاة والسلام وان هذا فخر لنا نباهي بة عشائر المعراض في جرش ونتفوق عليهم وعلى الحكومة اقتداء بسنة جدنا الرسول صلى الله علية وسلم ان تبادر فورا لانصافنا في الوزارات فتعطي الاستاذ المميز احسان وزارة تطوير الانساب وتعينة انفا في مجلس الاعيان للانصاف ان الاستاذ احسان لا يضاهية احد الا (جان فال جان )بطل رواية البؤساء لفكتو هوقو من منكم قرا تلك الرواية فيجد بها الاستاذ الدكتور المميز احسان محاسنة ودمتم سالمين عميد عشيرة المحاسنة جان فال جان

-

08/03/2013 | ( 63 ) -

معقوله يا عقله -

06/04/2009 | ( 64 ) -
ما انتو مش ملاقيين ورق تكتبو علية. اميت جبتو جينات؟؟؟؟ الله يجازيكووووووو

ارجو قراءته ونشره. -

06/04/2009 | ( 65 ) -
دعاء ابكى الشيطان اللهم من فتح هذه الصفحة..فـــرج همــه .. واكــــشف غمــه..واســعد قــلبه.... يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارب ورد فى الاثر عن الامام محمد بن واسع انه كان يدعوا الله كل يوم بدعاء خاص فجاءه شيطان وقال له يا امام أعاهدك انى لن أوسوس لك ابدا لما آتيك ولن أمرك بمعصيه ولكن! بشرط ان لاتدعوا الله بهذا الدعاء ولا تعلمه لاحد فقال له الامام كلا -- ساعلمه لكل من قابلت وافعل ما شئت هل تريد معرفه هذا الدعاء ؟؟؟؟ كان يدعوا فيقول اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا - يرانا هو وقبيله من حيث لانراهم -- اللهم آيسه منا كما آيستـه من رحمتك وقنطه منا كما قنطـته من عـفوك -- وباعــد بيننا وبينه كما باعـدت بينه وبين رحمتك وجنتك ادعـــــــــــــوا بهذا الدعـــاء -- وساعدوا على نشر هذه الرسالة اللهم لك اسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت اللهم اني اعوذ بعزتك لا اله الا انت الحي الذي لا يموت ؟؟

مسلم عربي -

06/04/2009 | ( 66 ) -
الى الرقم 77 يا أخي شو قصتكم انتوا أهل الخليج قرأت كتابه ولا ما قرأته شو في اشي جديد طيب J1 عدناني وقحطاني وعربي وكل الي بدك اياه هل هذا يعني كل J1 في الجنه والباقي في النار? هل هذا يعني لأني J1 سأكون أفضل اجتماعيا وماديا? يا أخي والله ما خرب بيتنا غير القبليه تبعتكم يا أخي الله منعم ومفضل عليكم بالبترول بدل ما تصرفوا فلوسكم على مزاين الأبل وJ1 وJ2 وكل هذه الخرابيط استغلوا فلوسكم في هذا العلم لمعالجة الأمراض والتخلف والفقر والأضطهاد التي تعاني منه أمتك العرب العاربه امستعربه الخ---

البروفيسور احسان المحاسنه -

06/04/2009 | ( 67 ) -
الى واضع التعليق رقم 58 باسم السيد سهيل السهيلي حسب ما جاء في الاسم الصريح على التعليق. بما انني اعرفك عندما كنت احد طلابي سأجيب على تعليقك يالصوره الاكاديمية التي حاولت ان أعلمها لك: اولا: فيما يخص ما أوردته عن تخصصي فمن الواضح انك اما غير قادر علميا على التفريق بين السيانوبكتيريا كخلايا بدائية (وهي موضوع رسالتي) والطحالب كخلايا حقيقية أو انك تعرف الفرق بينهما ولا تعرف ان الجين هو وحدة الوراثه في الكائن الحي بغض النضر عن نوعه والمهم هو التسلسل، ثانيا: ان ما أوردته من معلومات في اللغة الانجليزية لاعلاقة لها فيما اعمل علية لا من حيث التقانه ولا من حيث التطبيق ولا من حيث الأستخدام كما هو مبين على الانترنيت. ثالثا: أما ما تضمنه تعليقك من اساءات وتشهير فسوف يتم التعامل معه من خلال أنظمة وتعليمات الجامعه التي حافظت على المسافة الاكاديمية المعروفة لدى كل من يعلم الفرق بين الاستاذ والطالب. علما بأن تأخري في الرد لانني كنت في عطلة نهاية الاسبوع في المزرعة أحرث الارض وأقلم الزيتون. متمنيا لك التوفيق. البروفيسور احسان المحاسنه.

بو محمد -

06/04/2009 | ( 68 ) -
هذه الدراسة كاذبة لان سلالة العرب العدنانيين والقحطانين تقع في السلالة j1e أما السلالة j2 فهي للفينيقين كما ورد في دراسة الدكتور بيار زلوعة

بومحمد -

06/04/2009 | ( 69 ) -
هذه الدراسة غير صحيحة فالعدنانيون والقحطانيون جميعاً ينتمون للسلالة j1e وسلالة الرسول صلى الله عليه وسلم لن تخرج عن هذه السلالة

عربي -

06/04/2009 | ( 70 ) -
بو محمد وش دليلك أنه هذه الدراسه كاذبه ولا العدنانيين والقحطانيين مقصورة عليكم يا أهل الخليج اتقى الله في نفسك قبل ما تتهم الناس بالكذب ولا طول عمرها النعره القبليه والنظره الفوقيه رح تبقى ملازمتكم وبعدين الحين زلوعه أصبحت دراسته قاعده رح اقرأ عن دراسته جيدا قبل ما تفتي لأنه لم يعطي أكثر من فئه حقها وهي مدعومه من جهات غربيه ومشبوهه

عدنان -

06/04/2009 | ( 71 ) -
السلام عليكم بو محمد وسع صدرك الله يهديك في الموضوع محمد الشيباني رحمه الله وهو J2( من دولة الأمارات وهو من أوائل الباحثين والمختصيين العرب في مجال الجينات ) - حسب ماهو معروف عندهم - أنهم يرجعون لوائل من عدنان وهو أول من صنف العرب على أن J1 القحطانيين و J2 العدنانيين وأيضاً بعض الأشراف ،j2 وهناك غيرهم أيضاً فهل كل هؤلاء كذابين ?

بو محمد -

06/04/2009 | ( 72 ) -
ارجعوا الى منتدى الحمض النووي للعالم العربي وشوفوا الاشخاص صريحي النسب ممن قاموا بالفحص الجيني وشوفوا نتائجهم وغن كانت لديكم مناقشات فناقشوا بالمنتدى

بس مش محاسنه -

06/04/2009 | ( 73 ) -
يا عالم أفهموا أنة الزلمه بدو منصب وبحاول يلفت ألأنتباه بخرافته مثل مس جيهان الي حاولت ألأ نتحار ألمطلوب حاليا - نائب رئيس جامعه - رئيس جامعه المطلوب بعدين : - وزير مش مشكله أي وزاره -رئيس حكومه نقية ألأنساب وتقع ضمن الخريطه الجينيه الحديثه للعرب و أقرباءهم

عاشق الجينات /London -

06/04/2009 | ( 74 ) -
الى الثعليق 72 هيك بدنا كلام علمي مش خرافات أل مجاسنه يا لي بتعرفوا بالعلم مشان الله بس فهمونا كيف محاسنه طلع من سلالة الرسول مشان الله ردو عليه بالعلم وخلي محاسنه بخرفاته يعالج مرض السكري عند أمي 30 سنه بتعاني منه مش احسن له من انه احنا عدنانين وقحطططهنين وانه محاسنه قرايب الرسول (ص) حاب أدعي سيد محاسنه لزيارتنا بلكي على الله يثبت للعالم أني أخو بلير وتشارلز أخوي بالرضاعه حرام عليكم بكفي تلعبوا ابعثي لي عنوانك يا برفسيور مشان أدعوك لعندنا وبوصيك على شوية جينات من عند أهلي .

مسلم عربي -

06/04/2009 | ( 75 ) -
الى رقم 72 يا زلمه هي وقفت على المحاسنه كل عربك نفس الشي اسمعت في واحد اماراتي ألف مقال أو كتاب بحكي فيه أصل العرب كلهم من J1e وأنهم العرب الأصليين ولما طلع عرب ثانيين ومن سلالات أخرى ك E وT و J2 بدأ يتراجع بكلامه ويخبص وبدأ يقسم من عنده هؤلاء عاربه ومستعربه وبادئه الخ.... كل أهداف عربك يعرفوا الأصول لا يعرفوا سبب الأمراض ولا يحزنون كأنهم بأصولهم القحطانيه والعدنانيه الخ... رح يدخلوا الجنه طوالي بدون حساب الله المستعان

البروفيسور إحسان المحاسنة -

06/04/2009 | ( 76 ) -
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام ع رسوله الكريم اما بعد،، فخير الكلام كلام الله وخير الهدي هدي محمد عليه السلام وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة وكل ضلالة في النار. ايها الأخوة والأخوات إتقوا الله في علمائكم واعلموا انه لولا وجودي في هذا البلد لكنتم الأن في بيوت الشعر تسكنون وبين الجمال تنامون ولا أحد فيكم يعرف نسبه وأصله لكن الله سخرني لكم لكي أنشلكم من وحل الجهل الى نور العلم وبالرغم من كلامي المهذب معكم إلا أنني املك زمام القوة لردع امثالكم وهنا أحذركم جميعا من المس بهيبة أل المحاسنة وذلك بسبب نسبهم وقربهم من جدي محمد بن عبدالله لذا عودوا الى صوابكم واعلموا انه لا يصح الا الصحيح. الشريف إحسان بن علي بن المحاسنة

.. - .

06/04/2009 | ( 77 ) -
..

علي الحوامدة - ننتظر نشر الدراسة على النت

06/04/2009 | ( 79 ) -
عزيزي الدكتور محاسنة , نقدر جهودك في مجال تحليل الجينات الوراثية ونثني على شجاعتك في اعلان خلاصة نتائج بحثك وتحديدك سلالة العدناني وسلالة والقحطاني وسلالة آل البيت الاشراف. ولكنني أتساءل عن سبب عدم قيامك بنشر النتائج على النت بكل تفاصيلها أسوة بما نراه في المشاريع المعلنة ,راجيا ان تقوم بنشرها في القريب العاجل لتكون في متناول ايدي الباحثين حتى تعم الفائدة . ولك من مزيد الشكر والتقدير.

.................. - .................

06/04/2009 | ( 80 ) -
............

طارق الجزار - الرجاء المزيد

06/04/2009 | ( 81 ) -
الرجاء تزويدي بالمزيد من العلومات انا باحث متخصص في جامعة ابسالا السويد واحتاج معلومات علمية حول هذا الموضوع هذا عنواني taljazar@yahoo.com

عادل - سؤال للدكتور المحاسنة

06/04/2009 | ( 82 ) -
هل فعلاً الفرع J2b عدناني ام كما يقال انة عمرة الافتراضي اكبر من ان يكون ابن لاسماعيل علية السلام ؟؟؟؟