عالم خليجي يكتشف مادة طبية تقضي على السكري من جذوره

mainThumb

13-12-2019 09:34 AM

السوسنة -  زف البروفيسور الكويتي أستاذ الكيمياء الحيوية الطبية د.جاسم الحسن بشرى باكتشافه مادة طبية تقضي على مرض السكري من جذوره وتشفي مرضى سرطان البنكرياس الذي يعد أخطر السرطانات.

 
وقال الحسن في محاضرة تحدث فيها عن اكتشافه، الذي لم يفصح عنه، أول من أمس، إنه يدير من الكويت الآن مراحل تطور وتجارب الاكتشاف من أهم مراكز الطب عالميا، مضيفا أن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تبنت اكتشافه وأرسلته لمحكمين عالميين قبل البدء في تمويله.
 
 
وأوضح أن بداية اكتشاف مادته كانت من خلال تنفيذها على بعض الأورام في الأعين والأقدام التي شفيت تماما مجنبا إياها الاستئصال، لافتا إلى أن كل النتائج المخبرية في أكبر المراكز العالمية أكدت أهمية اكتشافه واعتبرته سابقة.
 
 
وذكر الحسن أن هذا الاكتشاف سيرفع اسم الكويت في المحافل الطبية العالمية مؤكدا أنه عالج بعض أمراض القدم السكري التي عجز عنها الطب في المستشفيات، واعدا أن المادة المكتشفة ستقدم للبشرية أكبر إنجاز علمي.
 
يشار إلى أن الحسن حصل على ميداليتين ذهبيتين عن اختراعين: الأول لعلاج الجروح والقروح المستعصية، والثاني خاص بعلاج بعض أنواع آلام الظهر والتهاب الاعصاب، من خلال المواد المستخلصة من سمكة الجمة (الصلور)، إضافة إلى 3 جوائز عالمية.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد