أحكام ستلزم ترامب بنشر إقرارته الضريبية

السوسنة - ابدت المحكمة العليا في الولايات المتحدة الجمعة موافقتها على النظر في الطعن الذي تقدّم به الرئيس دونالد ترامب لنقض ألاحكام القضائية والتي اجبرته على تسليم لجان الكونغرس .

إقرأ أيضاً : الاتحاد الأوروبي يفرض ضريبة كربون على المنتجات المستوردة

وبينت المحكمة العليا إنّها تستمع إلى حجج الأطراف "في جلستها في آذار 2020"، مشيرةً الى انه ستتخذ قراراً بموعد اقصاه 30 حزيران،مما يعني قبل الانتخابات الرئاسية والتي ستعقد في تشرين الثاني .
 
و قضت المحكمة العليا بوقف تنفيذ القرارات القضائية الصادرة بهذا الخصوص، والتي تجبر شركة المحاسبة السابقة لترامب ومصرفين على تسليم مستندات للجهات المعنية .
 
وسيصدر الحكم من أعلى هيئة قضائية في الولايات المتحدة ، حيث سيتعدى نطاقه قضية ترامب، وستنتهز المحكمة الفرصة لتحديد مدى الحصانة التي يتمتع فيها ترامب .
 
إقرا أيضاً : الصين تصف أمريكا بمصدر قلق العالم
 
ويعد الرئيس ترامب هو أول رئيس أمريكي لا ينشر إقراراته الضريبية، حيث برر رفضه نشر هذه البيانات إلى أنه يخضع لعملية تدقيق من قبل دائرة الإيرادات الداخلية.
 
وطلب المدعي العام في مانهاتن سايروس فانس جونيور، وهو ديموقراطي، من ترامب تسليمه إقراراته الضريبية بدءاً من العام 2011 وذلك في إطار تحقيق بشأن عمليات الدفع التي قام بها مايكل كوهين -- المحامي الشخصي السابق للرئيس -- للممثلة الإباحية ستورمي دانيالز التي تدّعي بأنها أقامت علاقة جنسية مع ترامب قبل ترشحه للرئاسة في 2016.
 
إقرا أيضاً : الكونغرس الأمريكي يتبنى قرارًا يعترف بحصول الإبادة الأرمنية