قضائية النواب الأميركي: سلوك ترامب جريمة

mainThumb

16-12-2019 08:27 AM

السوسنة - قال رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب الأميركي جيري نادلر ان سوء سلوك الرئيس دونالد ترمب يرقى إلى مصاف "جريمة قيد التنفيذ تهدد الديموقراطية في البلاد"، في وقت يستعد مجلس النواب إلى إجراء تصويت على توجيه الاتهام لرئيس البيت الأبيض والتوصية بعزله.

إقرأ أيضاً : صحيفة عبرية : ترامب قد يعلن صفقة القرن قريبا

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن نادلر استغرابه إزاء الإعلان المسبق لأعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ أنهم حسموا قرارهم بتبرئة الرئيس من دون سماع الأدلة أو الشهادات.
 
ومن المتوقّع أن يبدأ مجلس الشيوخ بعقد جلسات لمحاكمة الرئيس بعدما بات شبه محسوم أن مجلس النواب سيصادق على توجيه اتّهامين لترامب وسيحيل الرئيس إلى المحاكمة في الغرفة العليا من الكونغرس.
 
 
ووافق النواب على مادتين، أولاهما تتهم الرئيس باستغلال النفوذ باشتراطه تقديم مساعدة عسكرية لأوكرانيا ودعوتها إلى اجتماع في البيت الأبيض، بقيامها بفتح تحقيق يستهدف ديمقراطيين. والثانية تتهمه بعرقلة الكونغرس لرفضه القاطع التعاون مع جوانب التحقيق.
 
ومن المتوقّع أن يصبح ترمب ثالث رئيس يطلق مجلس النواب إجراءات عزله بعد آندرو جونسون في عام 1868 وبيل كلينتون في 1998.
 
وكان الرئيس الأسبق ريتشارد نيكسون قد استقال في العام 1974 قبل تصويت مجلس النواب على إطلاق إجراءات عزله، علما أن أيا من جونسون أو كلينتون لم يدَن في مجلس الشيوخ.".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد