الجامعة العربية تدعو الأطراف الليبية الى خفض التصعيد

mainThumb

27-12-2019 03:07 PM

 السوسنة - جددت الجامعة العربية دعوتها جميع الأطراف الليبية الى خفض فوري للتصعيد والانخراط بحسن نية في الجهود التي يرعاها المبعوث الأممي غسان سلامة لوضع حد للعمليات العسكرية القائمة والتوصل إلى ترتيبات متفق عليها لوقف إطلاق النار.

اقرأ ايضا: بالفيديو.. نتنياهو يجري اتصالا هاتفيا مع ناشط سعودي

ودعت الجامعة العربية إلى استئناف المسار السياسي الذي يفضي إلى توحيد المؤسسات الليبية وإزالة التهديد الذي تمثله الميليشيات المسلحة التي تعمل خارج سلطة الدولة وتمهيد الأرضية السياسية والقانونية والدستورية لتنظيم الانتخابات التي يتطلع إليها الشعب الليبي.
 
وأعاد الأمين العام للجامعة احمد أبو الغيط التأكيد على رفض جامعة الدول العربية لجميع أشكال التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية لهذا البلد العربي المهم، معتبرًا أن مثل هذه التدخلات لن تفضي سوى إلى إطالة أمد الصراع وزيادة معاناة الشعب الليبي وتعقيد الجهود الدبلوماسية المبذولة للتوصل إلى حل سلمي للأزمة والذي يجب أن يكون ليبياً خالصًا وتحت رعاية الأمم المتحدة.
 
 
وجدد أبو الغيط التزام الجامعة العربية بمواصلة جهودها وفق قرارات مجلس الجامعة في سبيل تسوية الأزمة الليبية وكذا توحيد صفوف المجتمع الدولي لمرافقة الأطراف الليبية في هذه المسيرة بما في ذلك عبر استكمال وإنجاح عملية برلين التي تشارك فيها الجامعة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد