عاجل

7 اصابات بين رجال الأمن باحتجاجات المعلمين في الكرك .. فيديو

الأردن ضمن أبرز 20 دولة شهدت إصلاحات

 السوسنة - قال رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني ان تقرير سهولة ممارسة الأعمال الأخير والصادر عن البنك الدولي صنف الأردن ضمن قائمة أبرز 20 دولة شهدت إصلاحات، ما أدى لتحسن مرتبة الأردن بين 190 دولة شملها التقرير.

اقرأ ايضا: احباط محاولة احتيال بـ175 الف دينار في عمان

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور الوزني اليوم الثلاثاء في الندوة الاستثمارية التي نظمتها السفارة الأردنية في أوسلو بالتعاون مع غرفة تجارة أوسلو، بحضور السفير الأردني لدى النرويج جانتي قلاجوقه ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت ومساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة يزن الخضيري، وعدد من رجال المال والأعمال النرويجيين.
 
واضاف ان الأردن تقدم كذلك بتقرير التنافسية العالمي والذي يصدر بشكل سنوي عن المنتدى الاقتصادي العالمي بثلاث مراتب ليصل إلى المرتبة 70 عام 2019 من أصل 141 دولة شملها التقرير مقارنة مع 73 عام 2018، مشيرا إلى ان الأردن يمتلك ميزات وحوافز وتسهيلات استثمارية منافسة تجعله بيئة حاضنة للاستثمار والمستثمرين، إضافة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات الدولية التي تتيح دخول المنتج الأردني إلى أكثر من مليار مستهلك.
 
وعرض الدكتور الوزني أمام رجال الأعمال النرويجيين للفرص الاستثمارية المباشرة والواعدة في قطاعات استثمارية كقطاع الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والسياحة والزراعة والقطاع الطبي والنقل والطاقة والمياه والبيئة والتي يمكن للمستثمرين الاستفادة فيها من الحوافز التي يقدمها قانون الاستثمار.
 
اقرأ ايضا: الرزاز يطلق الدفعة الثانية من برنامج خدمة وطن
 
كما عرض المهندس البخيت لمزايا وفرص الاستثمار المتاحة والمتنوعة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، مثل الموقع الجغرافي المميز ودورها في التجارة الدولية والحوافر والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.
 
واكد الخضيري أن أعداد السياح للمملكة في ازدياد مستمر لما تتمتع به من خدمات سياحية منافسة ومواقع أثرية جعلتها على خارطة السياحة العالمية.
 
يذكر أن الملتقى يهدف إلى ترويج البيئة الاستثمارية وجذب رجال الأعمال النرويجيين للاستثمار في المملكة.