ليبيا .. اتهامات متزايدة تثير شبهات فساد

mainThumb

19-01-2020 08:59 AM

السوسنة - تواجه حكومة الوفاق الليبية، اتهامات متزايدة تدعي تورطها في شبهات فساد و سرقات من الحجم الثقيل، حيث تورط فيها البعض من كبار المسؤولين، الأمر الذي يؤدي الى اضعاف موقفها أمام المجتمع الدولي و الرأي العام المحلي.

وفي هذا الصدد، كشف آمر مدفعية قوات مصراتة التابعة لحكومة الوفاق، فرج مصطفى خليل، أن مدير مكتب السراج، يوسف المبروك، مدان ومحكوم عليه في قضية سرقة مصرف تجاري بطرابلس قبل 2011. 

وأوضح خليل، في تدوينة كتبها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، أن مدير مكتب عضو المجلس الرئاسي عبد السلام كاجمان، هو نجم الدين المليان، من أنصار النظام الجماهيري، وفق قوله

 

اقرأ أيضا:تحذير من تداعيات وقف إنتاج النفط في ليبيا

 

وكان مدير مكتب رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق يوسف المبروك وجه في خطاب منسوب له كلا من مدير مكتب رئيس ديوان المحاسبة، ومدير مكتب محافظ مصرف ليبيا المركزى، مدير مكتب شؤون الوزارة بوزارة المالية، لتخصيص مبلغ

ملياري دينار تحت غطاء ”معالجة الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة الليبية ومعالجة الآثار والتداعيات الناجمة عنها“، وفق قوله. 

ويأتي ذلك، رغم مطالبة رئيس لجنة الأجهزة الرقابية بمجلس النواب الليبى زايد هدية، رؤساء المصارف التجارية بعدم التعامل مع الصكوك الصادرة عن حكومة الوفاق الليبية التي يترأسها فائز السراج والجهات التابعة لها. 

وحذر النائب زايد هدية فى بيان سابق، المصرف المركزي في طرابلس، من مغبة صرف هذه الصكوك لما فيه من نهب وإهدار لثروات وأموال الليبيين ودعم للميليشيات، مؤكدا أن هذه المبالغ الضخمة تصل إلى أوكار الجماعات الإرهابية مثل:

تنظيمات داعش، والقاعدة، والجماعة الليبية المقاتلة، وغيرها خارج البلاد، مرجحا تمويل عمليات إرهابية من هذه الأموال المنهوبة في ليبيا أو في دول أخرى تستهدفها هذه الجماعات الإرهابية.

 

اقرأ أيضا:اعلان حالة القوة القاهرة في ليبيا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد