سجن سعودية 8 أشهر بسبب تطالوها على أهالي بريدة

 سجن سعودية 8 أشهر بسبب تطالوها على أهالي بريدة
السوسنة – قررت المحكمة الجزائية في القصيم بالسعودية الحكم بالسجن 8 أشهر بحق مواطنة بسبب تطاولها على أهالي بريدة عبر تطبيق سناب شات وتغريمها 30 ألف ريال بالإضافة الى اغلاق حسابها ومصادرة جوالها.
 
اقرأ أيضا : السعودية توقف التعاملات المالية النقدية
 
وصرحت الشرطة عن ضبطها لمواطنة سعودية في العقد الخامس من عمرها بعد نشرها مقطع فيديو احتوى ألفاظًا وعباراتٍ تتضمن الإساءة والتشهير بالغير.
 
وقال بيان رسمي للشرطة نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية حينها، إن المتهمة موقوفة حالياً وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بحقها.
 
ولم يكشف البيان عن تفاصيل أكثر عن المتهمة، لكن مدونين سعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي ربطوا بين بيان الشرطة ومقطع فيديو مثير للجدل تم نشره قبل يومين تتحدث فيه امرأة دون أن تظهر صورتها موجهة انتقادات حادة لسكان مدينة بريدة التابعة لمنطقة القصيم.
 
ويقول مغردون سعوديون في موقع تويتر، إن المتحدثة في الفيديو هي الدكتورة هند الدبيخي، وقد تعرضت لانتقادات لاذعة منهم بالفعل قبل أن يتم الإعلان عن توقيف امرأة بشكل رسمي في إشارة لكونها هي المقصودة ببيان الشرطة كما يقول عدد من المدونين.
 
ووجهت السيدة في الفيديو، انتقادات لأهالي بريدة، وقالت ينتشر بينهم السب والنم والغيبة والطعن بالظهر والغيرة وعدم الولاء يرميك رمية وهو أمس متعشي عندك“
ولا يمكن لـ إرم نيوز التثبت من صحة كل ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وهند الدبيخي حاصلة على الدكتوراه في بريطانيا وهي أول سيدة تحصل على رخصة سياقة في منطقة القصيم.
 
اقرأ أيضا : الداخلية الكويتية تحظر استخدام الهاتف النقال على منتسبيها