وزارة المالية:لا خطط لزيادة الضرائب في الإمارات

mainThumb

19-01-2020 03:06 PM

السوسنة - أكد وكيل وزارة المالية يونس حاجي الخوري، عدم وجود أي خطط في الوقت الحالي حول زيادة ضرائب اضافية على الضرائب المفروضة حاليا بنسبة 5%.
 
وجاء التصريح ردا على رداً على استفسارات «البيان الاقتصادي»، وقال أنه لا يوجد أي جديد بالنسبة للضرائب قبل مضي 5 سنوات على الزيادة الحالية المقررة.
 
وفي مطلع يناير 2018، جرى تطبيق ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات، وهي ضريبة غير مباشرة بنسبة 5% تفرض على معظم السلع والخدمات التي يتم توريدها في كل مرحلة من مراحل سلسلة التوريد.
 
 
وتابع الخوري: «كذلك لا يوجد لدينا شيء في الوقت الحالي بخصوص توسيع جديد للضريبة الانتقائية بعد أن تم مؤخراً إضافة العصائر المحلاة».
 
وطبقت الإمارات الضريبة الانتقائية في الربع الأخير من 2017، بواقع 50% على المشروبات الغازية، و100% على منتجات التبغ، و100% على مشروبات الطاقة، وفي مطلع ديسمبر الماضي بدأت الهيئة الاتحادية للضرائب تنفيذ قرار مجلس
 
الوزراء، بشأن توسيع نطاق السلع التي تطبق عليها الضريبة الانتقائية لتشمل أيضاً السوائل المستخدمة في أجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية وأجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية بواقع 100% و50% للمشروبات المُحَلَّاة.
 
وأكد وكيل وزارة المالية عدم وجود خطط أيضاً لفرض ضرائب على الدخل، مؤكداً التركيز فقط على الضرائب عير المباشرة وهي «المضافة» و«الانتقائية»، لافتاً إلى أن هذه الضرائب لها أهداف معينة بهدف تحسين السلوك الاستهلاكي وكذلك الحد من
 
استهلاك السلع المضرة بصحة الإنسان.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد