قسم الأشعة التداخلية بمدينة الحسين الطبية يسجل إنجازاً جديداً

قسم الأشعة التداخلية بمدينة الحسين الطبية يسجل إنجازاً جديداً

السوسنة -   حقق أطباء قسم الأشعة التداخلية في مدينة الحسين الطبية، ولأول مرة في المملكة، إنجازاً طبياً جديداً في حقل التداخلات الشريانية، وذلك بإجراء قسطرة لتوسع الشريان الأبهري في منطقة البطن (أم الدم الأبهرية) ذات العنق القصير جداً، بتركيب شبكات باستعمال قواعد مثبتة ذات تقنية حديثة.

وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية "تعقيباً على هذا الإنجاز، الذي يعد تطوراً طبياً على مستوى المملكة, حيث تبقى الخدمات الطبية المؤسسة الرائدة في الأردن والمنطقة من خلال تبني وإدخال التقنيات والمهارات الحديثة، لتبقى صاحبة السبق في إنقاذ حياة الكثيرين وإنهاء معاناتهم".
 
اقرا ايضا : أماكن تساقط الثلوج بالاردن خلال المنخفض القادم
 
وبين رئيس اختصاص الأشعة التداخلية في الخدمات الطبية الملكية أنه خلال الإجراء الطبي تم إعادة ترميم الشريان بواسطة تركيب شبكات باستخدام قواعد مثبتة تم وضعها في جدار الشريان وبالتعاون مع أطباء جراحة الشرايين والأوعية الدموية.
 
وأشار إلى أن الحلول المستخدمة لمثل هذه الحالات كانت تتمثل باستخدام الجراحات الكبرى، وأن إدخال هذه التقنية العلاجية الحديثة مكننا من إجراء التداخلات العلاجية للمرضى الذين لم تسمح حالاتهم المرضية إخضاعهم للتخدير العام, وسيجنب المريض خطر الخضوع لمثل هذه الجراحات التي تحتاج فترات مكوث أطول في المستشفى، مؤكداً أن المرضى قد غادروا المستشفى بصحة جيدة.
 

اقرا ايضا : ترفيعات في وزارة الاوقاف .. اسماء