شركة اميركية تصنع طائرة حربية بدون طيار

شركة اميركية تصنع طائرة حربية بدون طيار

 السوسنة -  توصلت شركة اميركية للصناعات العسكرية، لصناعة طائرة عسكرية حربية بدون طيار أطلق عليها اسم الشبح "جي اي تي 5".

اقرأ ايضا: قتلى و اصابات جراء اشتباكات مع الأمن في بغداد

وأعلنت شركة "سييرا" للخدمات الفنية، أنها انتهت من تصنيع نموذج أولي للطائرة ومن اختبارها في 13 كانون الثاني الحالي، وتتميز هذه الطائرة بأنها شبحية ودون طيار، وأن البنتاغون سعى للحصول عليها بشدة منذ سنوات، بحسب موقع "ذا درايف".
 
ولم تكشف الشركة عن مواصفات الطائرة الشبحية الجديدة، إلا أنها قالت إنها تشبه طائرة " تي- 38 تالون" التدريبية النفاثة، حيث تحمل نفس نوع المحرك.
 
وقالت الشركة أن عددا من القطع الموجودة بالطائرة الجديدة موجودة في طائرات اخرى مثل "اف - 5"، وطائرات "اف/اي-18"، ما جعل سعرها منخفضا نسبيا، إذ لا يزيد سعر الواحدة عن 10 ملايين دولار.
 
اقرأ ايضا: السيسي يصل الى القمة الاستثمارية في لندن
 
وافادت شركة "سييرا"، بان طائرتها "جي اي تي 5" الجديدة تستطيع الطيران بسرعة تقارب سرعة الصوت، بل واختراقها وذلك بفضل محركات "جيه 85".
 
وتأتي طائرة "جي اي تي 5" ضمن سعي الولايات المتحدة لإيجاد طائرة دون طيار شبحية منذ عام 2006، حيث مولت القوات الجوية الأميركية تصميما منخفض التكلفة لطيارة شبحية، وقد منحت المهمة لشركة "سييرا" في اذار 2017.
 
وتنوي الشركة توسيع خططها من أجل إشراك "جي اي تي 5" كطائرات منخفضة التكلفة تعمل في مجموعات مع المقاتلات العادية، سواء في مهمات استخباراتية أو استطلاعية.