ما مضمون رسالة امير قطر للشيخ صباح الاحمد ؟

 ما مضمون رسالة امير قطر للشيخ صباح الاحمد ؟
 السوسنة - بعث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالةً شفويةً إلى أمير الكويت الشّيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، تتعلّق بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدَين، وسبل دعمها وتطويرها، والقضايا ذات الاهتمام المُشترك.
 
ونقل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيّة القطري  محمد بن عبدالرحمن آل ثاني،  الرسالة الى أمير دولة الكويت   الذي عقد معه اجتماعاً الاثنين.
 
وقال الوزير القطري على حسابه في "تويتر"، إن زيارته "تتعلق بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك".
 
وذكرت صحيفة "الرأي" المحلية أن أمير الكويت استقبل محمد بن عبد الرحمن بحضور وزير الخارجية الكويتي، أحمد الناصر، في قصر بيان، حيث نقل رسالة شفهية من أمير دولة قطر "تتعلق بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين
 
الشقيقين، وسبل دعمها وتنميتها في المجالات كافة".
 
اقرأ أيضا:الإمارات يوقع اتفاقية تكنولوجيا التقاط الكربون مع إيطاليا
 
وتضمنت الرسالة أيضاً "القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتمنياته لسموه بموفور الصحة والعافية ولشعب دولة الكويت المزيد من التطور والنماء".
 
في المقابل حمّل أمير الكويت "تحياته وتقديره لسمو أمير دولة قطر، وتمنيات سموه له دوام الصحة والعافية، متمنياً لدولة قطر وشعبها الشقيق كل التقدم والازدهار"، بحسب الصحيفة.
 
ولم يكشف النقاب عن مضمون الرسالة غير ما جاء في البيان الرسمي الذي تحدث عن العلاقات الثنائية دون مزيد من التفاصيل .
 
يشار الى ان الكويت لعبت دورا مهما في سبل انهاء الازمة الخليجية التي اندلعت بين قطر من جهة والسعودية والبحرين والامارات من جهة اخرى .
 
وفي سبتمبر/أيلول الماضي، تسلم أمير الكويت رسالة خطية من أمير قطر نقلها الممثل الشخصي للشيخ تميم.
 
وكان أمير دولة قطر قد زار الكويت في مايو/أيار الماضي والتقى حينها الشيخ صباح الأحمد، ثم زاره في سبتمبر/أيلول الماضي في مقر إقامته بنيويورك.
 
اقرأ أيضا:وفاة أمير سعودي