مترجم غوغل يفهم لغة الأبقار..باستخدام الذكاء الاصطناعي

مترجم غوغل يفهم لغة الأبقار..باستخدام الذكاء الاصطناعي

  السوسنة ـ وأكد الباحثون  بعد دراسات  أنه يمكن تطوير مترجم غوغل خاص  لترجمة أصوات الأبقار وهذا يسهل على الفلاحين  تعاملهم مع الأبقار وعلى تحسين رفاهية الماشية من خلال فهم لغتهم ، ويعتمد الخبراء في الحصول على النتائج  من الدراسة باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. 

 
اقرأ أيضا:كيف تمنع تتبع هاتفك الذكي؟ .. تطبيقات يجب العمل بها
 
أشار الباحثون أن الأبقار تصدر أصواتا مميزة تبين الحالة التي تكون بها عندما تكون متحمسة أو وحيدة أو تريد وجبة. 
أشارت بدراسة التي قام بها علماء في أستراليا على  سلالة  من الأبقار هولستين، إلى أن الماشية تستطيع التعبير عن المشاعر استجابة لأشياء تشعر بها والتعرف على بعضها ، وسجلت الدراسة  333 خوارا لـ13 بقرة وتبين أن  مدة وتواتر كل صوت يعبر عن حالة تشعر بها  سلبية أم إيجابية .
حيث أوضحت الدراسة أن الخوار يتغيير  اذا شعرت الحيوانات بارتفاع درجات الحرارة أواذا  ابتعدتعن عجولها أو عن القطيع أو إذا لم تتناول الطعام.
 
 وفقا لما ورد في صحيفة "سيانتيفك ريبورتس"، قال القائمين على  الدراسة أن البقرة تستطيع  أن تعرف  الهوية والحالة العاطفية لبقرة غيرها عن طريق الخوار".
ووبينت الدراسة أن العجول  تتعرف على أمهاتها من خلال الموجات الصوتية المنخفضة التردد، بالإضافة إلى أن الأبقار تتحدث فيما بينها باستخدام الموجات المرتفعة التردد.
 
ويقوم العلماء بشكل جاهد لفهم لغة الحيوانات، بالإضافة لمحاولة  الخبراء من معهد ماساتشوستس وشركة غوغل اكتشاف طريقة قادرة على معرفة لغة الحيوانات.
 
اقرأ أيضا:ميزة قريبة من واتساب تهم المستخدمين كثيرا