عاجل

توجهيات ملكية سامية بصرف 600 قرض اسكان للضباط المتقاعدين

الشاي الأزرق.. مشروب طبيعي للتخلص من الوزن الزائد

الشاي الأزرق.. مشروب طبيعي للتخلص من الوزن الزائد

 السوسنة ـ  وفقا لدراسات طبية حديثة ، يعد الشاي الأزرق أوالشاي لصيني الأسود" وهو نوع من الأعشاب خالي من الكافيين ، ويعد من أجود أنواع الشاي في العالم ، ومذاقه يجمع ما بين الشاي الأخضر والأحمر، ومنتشر بشكل كبير في مناطق الصين .

 
اقرأ أيضا:ما هو فيروس كورونا الجديد؟
 
و وأشارت الدراسات إلى فوائد الشاي والتي تتمثل باحتوائه على الماغنيسيوم المهم جدا إذ يسيطرعلى محفزات الجوع العصبي ،بالإضافة  إلى قدرته على تقليل الوزن بشكل طبيعي،كما يزيد من فاعلية سرعة عملية التمثيل الغذائي ومن ثم حرق الدهون.
وأضافت الدراسات غلى أن الشاي  الأزرق يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، مما يؤدي إلى جعله مشروباً رائعاً ليقوم بتنقية  الجسد من السموم التي تؤدي  دوراً مهماً في حرق الدهون من جسم الإنسان،بالإضافة إلى أنها تعد السبب الأساسي للشيخوخة المبكرة، وكما يعد مدراً طبيعياً للبول، ويؤدي إلى التخلص من المياه الزائدة في الجسم.
و ووضحت الدراسات أنه ينتج من أوراق زهرة فراشة البازلاء الطازجة التي تترك لتجف بشكل طبيعي في الشمس.
و أكدت الدراسات أن الشاي الأزرق له دور كبير في  إنقاص الوزن عن طريق الحد ومحاربة أمراض الكبد الدهنية وبالإضافة للتقليل  من مستويات الكوليسترول في الدم، وهو الخطر الذي يتحكم بزيادة الوزن، خاصة عند منطقة الخصر، لذا فتناوله يساعد على التخلص من دهونها.
 
اقرأ أيضا:ارتفاع وفيات فيروس كورونا الجديد.. وتأهب عالمي لـ وباء