نتنياهو وغانتس الى اميركا لمناقشة صفقة القرن

mainThumb

23-01-2020 09:10 PM

السوسنة -  أكد نائب الرئيس الأميركي مايك بينس الخميس أنه تم دعوة رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وبني غانتس للمجيء إلى البيت الأبيض الأسبوع المقبل ، على خلفية خطة الرئيس ترامب صفقة القرن (بحسب موقع 0404 العبري).

 
وفي تصريح لنائب الرئيس الاميركي مايك بنس قال فيه نتنياهو وغانتس قبلوا دعوة الادارة الاميركية للبيت الابيض للتعرف ومناقشة صفقة القرن قبل اطلاقها
 
 
وذكرت تقارير إسرائيلية أن الإدارة الأميركية ستطلع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيليي، بنيامين نتنياهو، على تطورات “صفقة القرن”، خلال الأسبوع المقبل، كما وجهت دعوة مماثلة لمنافس نتنياهو، رئيس “كاحول لافان”، بيني غانتس.
 
وأكدت مصادر إسرائيلية للقناة 13، مساء الخميس، أن نتنياهو وغانتس تلقيا دعوة لزيارة واشنطن يوم الثلاثاء المقبل، بهدف الاطلاع على تفاصيل الخطة الأميركية ونقلت المصادر أن الاثنين تلقيا الدعوة من نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، في ختام مشاركته في منتدى إحياء ذكرى المحرقة اليوم.
 
وكتب المراسل السياسي للقناة 12 الإسرائيلية، عميت سيغل، إن نتنياهو سيطلع على “الخطة السياسية الأفضل التي عرضت على إسرائيل”، وأنها “تشمل إزاحة جدية للحدود”، بحسب مصادره.
 
ونقل سيغل عن مصادره أن الإدارة الأميركية وضعت أربعة شروط لإقامة الدولة الفلسطينية، وهي: الاعتراف بإسرائيل دولةً يهودية؛ نزع السلاح في غزة؛ نزع سلاح حركة “حماس”؛ الاعتراف بالقدس عاصمةً للاحتلال الإسرائيلي.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد