النيابة العامة الامريكية: السعودية لم تخترق هاتف بيزوس

 النيابة العامة الامريكية: السعودية لم تخترق هاتف بيزوس
السوسنة – حصلت النيابة العامة الامريكية في منهاتن على ادلة تكشف عدم اختراق هاتف اغنى رجل بالعالم جيف بيزوس من قبل المملكة العربية السعودية.
 
وأكدت صحيفة وول ستريت الامريكية على ان الأدلة التي حصلت عليها النيابة العامة تشير الى أن عشيقة جيف بيزوس، لورين سانشيز هي من قامت بإرسال رسائل نصية لشقيقها، نُشرت لاحقًا في مجلة "ناشيونال إنكويرر" التي كشفت حينها علاقة لورين سانشيز وبيزوس.
 
اقرأ أيضا : دبي والرياض بين أكثر 20 مدينة حيوية في العالم
 
وذكرت الصحيفة نقلاً عن أشخاص على دراية بالأمر أن الرسائل المرسلة من هاتف سانشيز إلى شقيقها مايكل سانشيز في عام 2018 تشمل رسالة غزل من بيزوس وصورة له بدون قميص.
وتشكل الرسائل النصية جزءًا من الأدلة التي جمعها المدعون الفيدراليون في مانهاتن أثناء قيامهم بالتحقيق فيما إذا كان ناشر المجلة يحاول ابتزاز بيزوس.
 
بينما يواصل المدعون التحقيق، لم يتم اتهام أي شخص، بما في ذلك لورين ومايكل سانشيز، بارتكاب جريمة.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن المقربين من بيزوس عمدوا منذ البداية إلى اتهام المملكة العربية السعودية بأنها كانت وراء تسريب معلوماته الخاصة. وكتب غافن دي بيكر، مستشار الأمن الذي عينه بيزوس، في مقال رأي نشرته صحيفة ديلي بيست في مارس 2019: "لقد توصل محققونا والعديد من الخبراء إلى ثقة عالية بأن السعوديين تمكنوا من الوصول إلى هاتف بيزوس، وحصلوا على معلومات خاصة".
 
وعادت هذه الادعاءات إلى الظهور في وقت سابق من هذا الأسبوع عندما سرب فريق بيزوس لوسائل الإعلام مزاعم جديدة أن فريق تحقيق خاص توصل بثقة "متوسطة إلى عالية" إلى أن هاتف بيزوس قد تم اختراقه عبر رسالة واتساب من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
 
وبينما يشكك الخبراء فيما توصل إليه فريق التحقيق الخاص، يؤكد ما ذكرته الصحيفة أن التسريب جاء من العشيقة نفسها وليس عن طريق قرصنة أو اختراق تعرض له هاتف بيزوس.
 
اقرأ أيضا : بنك دبي الوطني يبيع حصته في ان إم سي