بعد الإنتقادات .. غوغل تعيد النظر بتصميمها الجديد

mainThumb

26-01-2020 02:04 PM

 السوسنة ـ قامت شركة غوغل بإصدار قرار بشأن التراجع عن إعادة تصميم طريقة عرض نتائج بحث سطح المكتب، على أن تقوم باختبار بعض عناصر المظهر الجديد. وجاء  ذلك نتيجة للعديد من الإنتقادات والتعليقات على التغييرات التي جرت على كيفية عرض نتائج البحث، ودخولها للتنفيذ الأسبوع الماضي.

 
 
وقامت الشركة بتعديلات مرئية، تؤدي إلى صعوبة التمييز بين نتائج البحث والإعلانات مع إزالة التراكبات اللونية وإدخال الأيقونات الصغيرة للعلامات التجارية بالإضافة إلى النتائج غير الإعلانية، والمعروفة على الويب باسم Favicons، والتي تتمثل بأيقونات صغيرة بقياس 16×16 بيكسل يتم عرضها بجوار عنوان URL الخاص بالموقع في شريط عناوين المتصفح.
 
وكانت الشركة تهدف من هذا التغيير إلى جعل طريقة عرض نتائج البحث، تشبه تماما الطرقة الموجودة على الهاتف المحمول العادي، أشارت "غوغل" بعد الانتقادات الموجهه إليها إلى أنها "ستجرب وجود كل من أيقونات Favicons بجانب نتائج البحث ووضعها على نسخة الويب من محرك البحث الخاص بها.
 
وكتب منسق البحث في غوغل داني سوليفان،  ، في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر" أنهم قاموا الأسبوع الماضي بتحديث مظهر نتائج البحث على سطح المكتب لعكس ما كان موجوداً على الأجهزة المحمولة منذ شهور، وأنهم أخذوا بعين الاعتبار الملاحظات حول التحديث، وأنهم يرغبون دائماً في جعل عملية البحث أفضل، لذلك سيقومون بتجربة مواضع جديدة لأيقونات Favicons".
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد