دراسة :فحم جديد يساهم في التقليل من الكربون

mainThumb

26-01-2020 03:41 PM

 السوسنة :أثبت باحثون في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الصين أن الفحم الحيوي يساهم  في تحسين الإمدادات الغذائية عن طريق استبدال الوقود الحيوي المصنوع من الحبوب.

 
 
وبتفسير آخر ، يمكن أن يساهم الفحم المصنوع من نفايات النباتات في التقليل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 730 مليون طن سنوياً بحلول عام 2030
وأكد الباحثون  إنه إذا تم استبدال الفحم ببديل قائم على النباتات، بحيث يكون مصنوع من الغابات ونفايات زراعية، فلن تنبعث ملايين الأطنان من الكربون.
وبين أن الفحم الحيوي، الذي تم صناعته ينتج عن ثانوي صلب، يوفر طاقة بدرجة كافية، من خلال  تقطير الزيت الحيوي، وهو يعد  منتج نباتي  يوصف بأنه شديد التآكل وغير فعال.
 
كما يعتقد الباحثين الصينيين أنه بحلول عام 2030 يمكن إنتاج حوالي 400 مليون طن من "الفحم الحيوي" في كل سنة ، وكلها قد تحل مكان الوقود الأحفوري مباشرة.
 
ويمكن للفحم الحيوي أن يساهم  فيزيادة سرعة الجهود للتخفيف من آثار تغير المناخ عبر توفير فرصة سهلة المنال للدول النامية لاستبدال الوقود الأحفوري التقليدي بمصدر طاقة متجدد.
 
وأكد الباحثون أن هناك خيارات أخرى، التي تتمثل بالغاز الحيوي تنطوي على "الغمس في الإمداد الغذائي"، وهو أمر لا تملك الكثير من الدول النامية الموارد اللازمة للقيام بإنتاجه.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد