الأردن قطع شوطا في تمكين المرأة

mainThumb

26-01-2020 03:51 PM

 السوسنة -  قال ممثل هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة لدى الاردن (هيئة الأمم المتحدة للمرأة) زياد شيخ: إن الاردن قطع شوطا كبيرا في تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا.

اقرأ ايضا: سمارة يلتقي الفايز لبحث مطالب المهندسين

وأضاف شيخ في مقابلة مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان هناك ضعفا في التغيير، وتطرح الشعوب دائما من خلال مجموعة اسئلة عما هو مطلوب للإسراع في احداث التغيير تجاه تمكين المرأة وترجمة الشعارات التي يتم رفعها ليس في الاردن فقط، بل في العالم إلى حقيقة واقعية تمكن المرأة وتعزز وجودها اقتصاديا وسياسيا وحتى اجتماعيا.
 
واشار إلى اننا كهيئة أممية ندرك ان لدينا في العالم قوانين وتشريعات تميز بين المرأة والرجل في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية وحتى الحياة الشخصية.
 
واكد دعم الهيئة للشركاء الرئيسيين وخاصة اللجنة الوزارية المتعلقة بشؤون المرأة، والمؤسسات ذات العلاقة والاكاديميات والشركاء الدوليين من اجل حالة تشمل جميع محافظات المملكة، وعدم الاقتصار في خطاب التمكين على المرأة في العاصمة فقط.
وقال: اننا نعتمد من خلال الشركاء على توزيع استبانة لمعرفة كيف ينظر الرجل للمرأة والمرأة للرجل من حيث الدور الاجتماعي، وسيتم نشرها في جميع محافظات المملكة وتشمل جميع الفئات العمرية والشرائح المجتمعية.
 
 
وحول مؤتمر تمكين المرأة اقتصاديا، قال الشيخ: ان نجاح المؤتمر ومخرجاته لم يكن من السهل تحقيقها ولكن هذا نتاج لتخطيط جيد استمر لشهور عديدة مع الحكومة والبرلمان والمحافظات، حيث تم وضع خطط عمل للمواضيع التي تم طرحها خلال المؤتمر والتنوع بها، وطبيعة الحضور، ومنح فرصة للنساء في جميع المحافظات للمشاركة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد