الخارجية تكشف عن إجراءاتها بشأن الأردنيين في ووهان

mainThumb

27-01-2020 10:20 AM

 السوسنة -  قال الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله الفايز إن عدد الطلبة الأردنيين المسجلين في ووهان الصينية هو 100 طالب، لكن نتيجة الأعياد الصينية غادر مجموعة من الطلبة وبقي الآن 60 طالبا، و10 طلاب فلسطينيين، سيتم إعادتهم جميعاً.

اقرأ ايضا: إتفاقية إستثمار بالبحر الميت بـ 200 مليون دولار

وقال الفايزفي تصريحات اذاعية، بأن الطائرة  مستعدة حالياً ونسعى الى اخذ التصاريح اللازمة اللازمة للطيران، كما نسعى للوصول بأسرع وقت، حيث تم الحصول على موافقة الصين على هبوط الطائرة لوهان".
 
وأضاف: "الوضع استثنائي وإجراءات احترازية نفذتها الصين، ونحن نقدرها بالكامل في سعيهم للحفاظ على صحة شعبها والجاليات الموجودة، ونعلم انه تم عزل المدينة، ولم يتم تسجيل حالات إصابات في الجامعة التي يوجد بها طلبتنا حتى الآن ويتم إجراء فحوصات طبية دورية".
 
 
من جهة اخرى قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن الوزارة وضعت اجراءات وقائية وعلاجية لفحص القادمين عبر جميع المعابر البرية والبحرية والجوية في المملكة، من خلال ماسحات حرارية ثابتة ويدوية لكشف المصابين بارتفاع درجة الحرارة او أي اشتباه باصابتهم بمرض كورونا الجديد.
 
وأكد الدكتور جابر أن الوزارة جهزت مستشفى الامراض الوبائية بسعة 100 سرير وقابل للزيادة الى 200 سرير لاستقبال اوتحويل ومتابعة وحجر اي حالة مشتبه بها بمرض كورونا الجديد.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد