اغلاق مصفاة نفطية جنوب العراق من قبل المتظاهرين

 اغلاق مصفاة نفطية جنوب العراق من قبل المتظاهرين
السوسنة - أقدم محتجون في جنوب العراق على اغلاق  مصفاة للنفط في محافظة المثنى اليوم، حيث ومنعوا دخول وخروج شاحنات نقل المشتقات النفطية بحسب ما أفاد مصدر أمني.
 
وأوضح المصدر في قيادة شرطة المثنى، إن مئات المتظاهرين منعوا دخول الشاحنات أو خروجها، الأمر الذي أدى الى اغلاق مصفاة النفط و تكدس عشرات الشاحنات.
 
وتكرر مصفاة نفط السماوة 30 ألف برميل تمثل نحو 3.75 في المئة من إجمالي النفط اليومي المكرر في العراق البالغ 800 ألف برميل، وشهدت مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، الأحد، صدامات واسعة بين المتظاهرين وقوات الأمن أسفرت عن
 
سقوط قتيل من المتظاهرين وإصابة 70 آخرين بعضهم بالرصاص الحي، حسب مصادر أمنية وطبية.
 
اقرأ أيضا:بريطانيا: سنحدد أهداف التجارة مع الاتحاد الأوروبي
 
كما أضرم مسلحون مجهولون النيران فجر الاثنين، في خيام المحتجين بساحة الحبوبي وسط الناصرية، وصّعدت قوات الأمن منذ فجر السبت، إجراءاتها ضد المحتجين في بغداد والبصرة وذي قار والديوانية، بعد انسحاب أنصار الزعيم الشيعي مقتدى
 
الصدر من ساحات التظاهر إثر إعلانه مساء الجمعة، سحب دعمه للحراك الشعبي، ردا على هتافات مناوئة له متهمة إياه بالتقرب من الفصائل المقربة من إيران.
 
وأجبر الحراك الشعبي حكومة عادل عبد المهدي على الاستقالة، في الأول من ديسمبر/كانون الأول 2019، ويصرون على رحيل ومحاسبة كل النخبة السياسية المتهمة بالفساد وهدر أموال الدولة، والتي تحكم منذ إسقاط نظام صدام حسين عام 2003.
 
اقرأ أيضا:ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات البرازيل الى 30 قتيلا