تعرف على المسبب الرئيسي لسرطان الأمعاء

تعرف على المسبب الرئيسي لسرطان الأمعاء

 السوسنة ـ أكدت دراسات قام بها مجموعة من علماء المتخصصين في الصحة، أن ارتفاع الأنسولين في الدم التي تؤدي إلى النحافة الزائدة، هي أحد المسببات الأساسية لسرطان الأمعاء.

 
اقرأ أيضا:قُبلة تدمّر حياة طفل رضيع وتحذير للأمهات
 
والجدير بالذكر ، أنه بعد انتشار الشائعات المتعلقة بالسمنة وأضرارها على صحة الإنسان وأن الأشخاص الأكثر بدانه هم الأكثر عرضة من غيرهم للإصابة بأورام الأمعاء،الأمر الذي أدى لإجراء دراسة من قبل علماء الصحة العالميين تتعلق بأسباب السمنة وعلاقتها بزيادة نسبة الإصابة بالسرطان.
و حاول العلماء عن طريق  الدراسة ربط العلاقة بين معدل الأيض في الجسم ونسبة الإصابة بسرطانات الأمعاء الغليظة.
 
وبعد  التجارب التي أجريت على 737 شخصا مصابا بسرطان الأمعاء، وتوصل العلماء أن جميع الذين كانت في جسمهم نسب عالية من هرمون الأنسولين في كانت حالتهم الصحية أسوأ بكثير من المرضى الآخرين، وأن المرضى اللذين يعانون من البدانة كانت حالات الإصابة لديهم أقل خطورة.
 
ولربط العلاقة بين هرمون الأنسولين والبدانة الزائدة، بين العلماء أن هرمون الأنسولين يساهم في التقليل من معدل السكر في جسم الإنسان، ولكنه إذا ما ارتفعت معدلاته في الدم تحولت إلى دهون تتجمع في الجسم وتؤدي إلى السمنة الزائدة.
 
ووفقا لنتائج الدراسة ، وجد العلماء أن النتيجة مفادها أن الوزن الزائد لا تربطه علاقة بسرطان الأمعاء الغليظة، وبينما النحافة الزائدة التي يسببها ارتفاع نسبة الأنسولين في الجسم هي ما قد يكون سببا أساسيا وراء تلك الأورام السرطانية .
 
أقرأ أيضا:ما هو الهربس و كيف نتخلص منه؟