العكايلة: سألت الحكومة عن 1.9 مليار ولم تجيب اين ذهبت

العكايلة: سألت الحكومة عن 1.9 مليار ولم تجيب اين ذهبت

 السوسنة -  هاجم النائب عبد الله العكايلة الحكومة على خلفية المنح والمساعدات التي تقدم للأردن، كما أتهم وزير سابق بإتلاف بيانات برنامج التحول الاقتصادي والاجتماعي.

اقرأ ايضا: الدغمي: قلبي غير مرتاح لهذا القانون الجديد

وقال العكايلة خلال جلسة النواب الثلاثاء :"سألت الحكومة عن مليار و900 مليون دينار منها القرض الأوروبي واين ذهبت ولم تجيب الحكومة".
 
وأضاف العكايلة: "وجهت سؤالين عن المنح الخارجية التي تلقتها الحكومة عام 2019 وكيف تصرفت بها وهل دخلت خزينة الدولة ولم تجب الحكومة، ووجهت سؤالا نيابيا حول المنحة القطرية وجاءت أجوبة الحكومة متناقضة فوزير الاستثمار قال هذا عمل وزارة التخطيط ووزير التخطيط يقول لم نوقع أي اتفاقية بهذا الخصوص".
 
وتابع يقول: " الحكومة تضلل المجلس بخصوص المنح الخارجية وإنفاقها وهناك كلام حول بناء الحكومة لفندقين من خلال المنحة القطرية بدلا من الإفادة منها في تنمية محافظات المملكة ومناطق البادية الثلاثة".
 
اقرأ ايضا: المسلماني: صفقة القرن مجرد وهم
 
واستذكر برنامج التحول الإقتصادي الذي أكد ان الدولة بكل مؤسساتها لا تملك "الدسك" الذي اخفاه وزير تخطيط سابق وحاول نقل هذا الملف إلى وزارة المالية بعدها عندما اصبح وزير للمالية.
 
وقال العكايلة: " برنامج التحول الاقتصادي والاجتماعي أدير من وزارة التخطيط قبل سنوات وعندما أصبح وزير التخطيط وزيرا للمالية وقتها حاول نقل برنامج وأموال برنامج التحول معه وقام " بإتلاف الأقراص والديسكات " الخاصة بمشروع التحول لدى وزارة التخطيط وأتحدى الحكومة أن تبرز أرقام ومعلومات أو أي أثر لهذا البرنامج عندها".