دراسة تكشف مكان الإقامة يؤثر على الصحة

mainThumb

29-01-2020 10:41 AM

 السوسنة  ـ  بينت دراسة حديثة أنّ  مقدار النوم في الليل ، يعتمد على مكان الإقامة في المنطقة الزمنية، الأمر الذي يمكن أن  يؤدي للتأثير على الصحة العامة.

 
 
بحسب ما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنّ الخبراء الذين أجروا الدراسة  من جامعتي بيتسبيرغ وديلا سفيزيرا في إيطاليا، توصلوا إلى أنّ الأشخاص الذين يقيمون في منطقة زمنية حيث تغرب الشمس في وقت متأخر، هم الأكثر عرضة  من غيرهم للإصابة بأورام الثدي السرطانية والسمنة والنوبات القلبية والسكري.
بالإضافة إلى أن الدراسات وضحت أنّ التغيرات الصغيرة في التوقيت الصيفي، ترتبط بشكل مباشر  بزيادة معدلات النوبات القلبية، وتعتبر ساعات العمل غير المنتظمة يوميا  تساعد إلى حد كبير  في تقلبات الهرمونات.
 
وعلى سياق متصل ، فقد بين  الباحثين  أنّ  الإضاءة الصناعية المتسمرة، تؤثر على نوم الأفراد أكثر من السابق، مدللين أن الضوء يطلق مادة كيميائية تنتقل إلى الدماغ  تخبر الأفراد  بالوقت وما يفترض فعله.
 
ووجد  الخبراء أن المناطق التي يكون فيها وقت الغروب متأخراً، ينال عدد أكبر من الأشخاص الساكنين في المنطقة على 6 ساعات من النوم أو أقل، موضحين أن السمنة أكثر انتشارا في تلك الأماكن، بنسبة 21%.
 بالإضافة إلى ذلك، فقد أثبت الخبراء أنّ النوبات القلبية والسكري وأورام الثدي السرطانية، أكثر انتشارا في الأطراف الغربية للمناطق الزمنية أيضاً.
 
 
لمتابعة السوسنة على تطبيق نبض : اضغط هنا
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد