اطلاق الحملة الاعلامية مهنتك بيدك في محافظة المفرق

mainThumb

29-01-2020 03:30 PM

 السوسنة - اطلقت مؤسسة التدريب المهني في محافظة المفرق حملة إعلامية بعنوان: مهنتك بيدك، في مقر مركز التميز الاردني الألماني للطاقة الشمسية/ الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب، لتشجيع الشباب على التدريب المهني والتقني.

اقرأ ايضا: قرارات جديدة من هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي

وقال مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن علي الدعجة: إن الحملة تهدف إلى إعداد وتأهيل شباب الوطن مهنيا، لافتا إلى ان الشركة تسعى من خلال برامجها التدريبية لتأهيل كفاءات مهنية وطنية من القوى العاملة في قطاع الانشاءات والمهن المساندة والطاقة الشمسية وغيرها في 17 معهدا منتشرا في مختلف محافظات المملكة.
 
واضاف ان برامج العمل المهني وسيلة لتحقيق الذات للشباب عبر اكتسابهم التدريب لمهن حرفية وتقنية تسهم في تحسين معيشتهم ونجاح مستقبلهم، حاثا الشباب على التوجه للمهن التي تطرحها المؤسسات التعليمية والتدريبية المعنية.
 
وقال المهندس معاذ المعاني من مركز التميز الاردني الالماني للطاقة الشمسية: ان المركز عمل على تدريب 150 شابا وشابة بالتعاون مع المنظمة الألمانية وتدريب ما يزيد على 200 مهندس وفني ضمن دورات قصيرة المدى واضافة تخصصين جديدين من التمديدات الصحية والكهربائية فضلا عن تخصصات الطاقة الشمسية وغيرها.
 
 
وأكد عيد أبو دلبوح في كلمة المجتمع المحلي، أهمية التركيز على قطاع التعليم التقني والمهني الذي يحتاج كفاءات من الشباب من أصحاب الخبرة والأيدي العاملة المدربين بالمهن المختلفة وتشجيعهم على الالتحاق بالتدريب المهني.
 
وقال مسؤول الإعلام في مؤسسة التدريب المهني جميل القاضي: إن التدريب المهني والتقني يساهم في بناء وتكوين شخصية الطلبة وتطويرها ومساعدتهم على تعزيز مهاراتهم.
 
يذكر ان لحملة اطلقتها وزارة العمل بالتعاون مع شركائها مؤسسة التدريب المهني والشركة الوطنية للتدريب والتشغيل ستجوب محافظات المملكة للتخفيف من مشكلة البطالة ودمج الشباب في كافة مجالات التنمية بما يعود عليهم والوطن بالنفع.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد