مياه مجهولة المصدر تتسرب لمنازل في عين البيضاء

mainThumb

16-02-2020 09:15 AM

 السوسنة - تسربت مياه نقية مجهولة المصدر الى منازل مواطنين وسط مدينة عين البيضاء جنوبي الطفيلة منذ أكثر من شهرين، أدت الى إلحاق الضرر في اساسات منازلهم وممتلكاتهم، وسط مخاوف من الانهيارات في اية لحظة.

 
 
وفي التفاصيل التي يرويها سكان حي الحاووز في عين البيضاء انهم تفاجأوا قبل شهرين بدخول مياه نقية الى منازلهم ادت الى تصدع الجدران والاساسات وحدوث بعض الانهيارات، لكنهم لا يعرفون إن كانت مياها جوفية او مياها للشرب والتابعة لسلطة مياه الطفيلة.
 
وقال احد المواطنين، أن مشكلة تسرب المياه ظهرت قبل شهرين داخل منازل المواطنين وادت الى التهالك في اساسات البناء وانتشار الرطوبة العالية في محيط سكناهم، مؤكدا ان جميع سكان الحي لا يعلمون إن كانت تلك المياه جوفية او تسربا في خطوط مياه الشرب.
 
واكد أن سكان الحي تقدموا بالعديد من الشكاوى الى الجهات المسؤولة دون تحركهم لوضع الحلول التي تمنع تسرب المياه المستمر الى منازلهم، لافتا الى سرعة تجاوب كوادر الدفاع المدني بشفط المياه من منازلهم ومن الحفر الاستكشافية التي حفرتها سلطة المياه في موقع التسرب.
 
 
من جهته، قال مدير ادارة المياه في الطفيلة المهندس مصطفى زنون، ان كوادر المديرية قامت بالكشف على موقع تسرب المياه وازالة خطوط مياه الشرب القريبة من الموقع لكن المشكلة ظلت مستمرة، وبعد القيام بالفحوصات المخبرية التي اجريت على المياه الموجودة تبين أنها لا تعود الى سلطة المياه لعدم وجود مادة الكلور فيها واختلاطها مع مياه للصرف الصحي.
 
واكد زنون، أن المديرية قامت بارسال عينات من المياه المتسربة الى المختبرات المركزية في وزارة المياه لتحديد نوعية المياه اذا كانت مياها جوفية او من مياه الحفر الامتصاصية المنتشرة في المنطقة، للوقوف على المشكلة وحلها جذريا، منعا من تضرر اصحاب المنازل القريبة من المياه المتسربة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد