تأجيل تدريب 680 شاباً وشابة في برنامج خدمة وطن بالاغوار

mainThumb

16-02-2020 05:48 PM

 السوسنة - أكد وزير العمل نضال البطاينة، أن قرار تأجيل البرنامج التدريبي لبرنامج خدمة وطن لنحو ٦٨٠ شاب وشابة من لواء الأغوار الشمالية يأتي اولاً لمصلحتهم وللتأكد من وجود فرص عمل لائقة وحقيقية ومستدامة لهم وفق الاتفاق مع الشركة المعنية بالتدريب.

 
واضاف البطاينة خلال لقائه شباب وشابات من المترشحين للتدريب في المشروع في مؤسسة اعمار الاغوار الشمالية بحضور محافظ اربد رضوان العتوم، اهتمام الوزارة بفئة الشباب خاصة في منطقة الاغوار الشمالية باعتبارهم توجهوا لقطاع لا يقبل عليه الشباب الاردني عادة وهو قطاع الزراعة وهو اتجاه صحيح ويلبي احتياجات القطاع من العمالة المحلية المؤهلة.
 
ولفت البطاينة، أنه تم الايعاز لفريق من وزارة العمل للتأكد من مواقع التدريب وجدية توفير مزودي التدريب لفرص عمل حقيقية والتأكد من وجود فرص تدريب نوعي وحسب خطة البرنامج، مشيرا الى ان بدء التدريب للشباب سيكون مطلع الاسبوع القادم وليس مرتبط بشركة تدريب بعينها.
 
واجاب البطاينة على استفسارات المتدربين حول طبيعة التدريب وامكانية زيادة اعداد المتدربين من ابناء الاغوار، وكيفية زيادة عدد البرامج التدريبية التي تحتاجها المنطقة، للتخفيف من العمالة الوافدة واحلال العمالة الاردنية.
 
وحضر اللقاء النائبين رياض العزام ومجحم الصقور ومتصرف لواء الاغوار الشمالية راكان القاضي ورئيس هيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية ومدير شركة الرشاد الزراعية السياحية ورؤساء بلديات في المنطقة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد