تجارة الاردن : التحول الإلكتروني يقطع الواسطة

mainThumb

18-02-2020 11:25 AM

 السوسنة - رحب ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن المهندس هيثم الرواجبة، بحزمة الإجراءات الجديدة التي أعلنتها الحكومة لتحفيز الاقتصاد الوطني وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم.

اقرأ ايضا: الشرفا أميناً عاماً لوزارة الصحة بالوكالة

واشار الرواجبة في بيان  الثلاثاء، إلى أن التقدم بمجالات التحول الإلكتروني يزيد من اندماج المملكة بالاقتصاد العالمي لتعزيز فرص الوصول للأسواق العالمية والحصول على المعلومة الدقيقة واتخاذ القرارات التي تخدم السياسات الاقتصادية.
 
واوضح ان التحول نحو الخدمات الإلكترونية وتحسين بيئة الاعمال والاستثمار بالمملكة، سيسهم بتحسين جودة الخدمات الحكومية الإلكترونية والتسهيل على المواطنين والمستثمرين وتوفير الوقت والجهد عليهم ويمنح الاردن الفرصة للتقدم بتقارير ممارسة الاعمال التي تصدر عالميا.
 
وافاد الرواجبة، بأن التحول الإلكتروني والدفع الإلكتروني سيضعان حدا لبعض الممارسات غير القانونية والبيروقراطية في انجاز المعاملات وتقديم الخدمات الحكومية التي يطلبها المواطنون بكل شفافية وموضوعية بعيدا عن الواسطة والمحسوبية.
 
 
واضاف، ان العالم يتقدم بخطوات سريعة نحو الاقتصاد الرقمي في مختلف المجالات، ما يعني ان تطوير التحول الالكتروني خطوة في غاية الاهمية لمواكبة هذه التطورات لتعزيز مكانة المملكة على الخارطة العالمية بالاقتصاد الرقمي والثورة الصناعية الرابعة.
 
وبين ان الاقتصاد الرقمي يشكل فرصة للمساعدة في مواجهة الكثير من الصعوبات والتحديات الاقتصادية التي تعترض المملكة، لتحقيق نمو اقتصادي وتوفير فرص العمل لمواجهة مشكلتي الفقر والبطالة وتمكين الشباب وتعزيز دورهم بالتنمية المستدامة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد