عاجل

وفاة و14 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالاردن والعدد الإجمالي 372

تناول البرتقال يوميا يحمي شبكية العين.. تفاصيل

 السوسنة ـ  وجه خبراء متخصصون من معهد "وست ميد" للأبحاث الطبية في أستراليا نصيحة مهمة جدا لكبار السن، بتناول ثمرة برتقال واحدة كل يوم، لأنها تقي بصرهم من التدهور و وتحافظ على شبكية العين، للحد من فقدان البصر.

 
اقرأ أيضا: ما علاقة القشعريرة بالسعادة والصحة الجسدية والعقلية؟
 
وأجرى الخبراء الأستراليون دراستهم على العادات الحياتية التي يعيشها أكثر من 2000 شخص، وتوصلت نتائج الدراسة أن الذين يتناولون ثمرة برتقال- الغنية بالفلافونويد المضاد للأكسدة- يوميا ينتج عنه يحد من تدهور شبكية العين والبصر بصفة عامة لمدة تصل إلى 15 سنة.
 
وأكدت الدراسات الجديدة في المعهد العلمي بولاية كالفورنيا أنّ البرتقال يحتوي على موادّ تناسب في طبيعتها فروة الرأس، وأنّ الزيت الذي يتم استخراجه من القشور هو العلاج الفعّال والقويّ الذي أثبت فعاليّته في التخلّص من قشرة الرأس وتساقط الشعر بفترة قياسيّة، كما يزيد الزيت المستخرج من البرتقال من لمعان الشعر وطوله، غير أنّه يخفض من إفراز العرق داخل بصيلة الشعر ويحافظ على نظافة الشعر ورطوبته لوقت طويل.
 
كما توصلت الكثير من الأبحاث إلى  فوائد البرتقال والحمضيات بشكل عام في محاربة عدد كبير من أنواع الأورام السرطانية ،والتي تتمثل بسرطانات الجلد والرئة والثدي والمعدة والقولون، كما تخفض من خطر الإصابة بسرطان الكبد، لأنه يحتوي على  الكاروتينات وهي مضادات أكسدة قوية.
 
اقرأ أيضا: الصحة العالمية: تطور فيروس كورونا ما زال غير معروف
 
 
لمتابعة السوسنة عبر تطبيق نبض : إضغط هنا