محاضرة حول مفهوم عمل اللامركزية

mainThumb

19-02-2020 12:29 PM

السوسنة - نظم مركز شباب الصريح النموذجي بالتعاون مع مدرسة ابو حنيفة الثانوية للبنين محاضرة حول مفهوم عمل اللامركزية قدمها عضو مجلس المحافظة لمنطقة الصريح الأستاذ عاطف الطاهات بحضور رئيس مركز شباب الصريح الأستاذ طارق الشياب ومشرفي المركز و الدكتور فراس الشياب أحد أعضاء الهيئة التدريسية لمدرسة ابو حنيفة وجمع من الطلبة تناولت تسليط الضوء على  قانون اللامركزية ومجالس المحافظات.

وأكد  الطاهات بأهمية اللامركزية ودورها في تعزيز التنمية وتحقيق التوازن التنموي في المحافظات وزيادة المشاركة الشعبية في صنع القرار. 
واوضح ان مفهوم اللامركزية يعني توزيع السلطات من المركز الى الاطراف لمساعدة المواطنين في المحافظات على تحديد مشاكلهم وهمومهم وحاجاتهم المختلفة مشيرا الى عدم وجود اية ابعاد سياسية للامركزية.
وقدم شرحا مفصلا حول اختصاصات كل من المجالس المحلية والمجلس التنفيذي ومجلس المحافظة وفق القانون وكيفية ممارسة كل منها دوره لخدمة العملية التنموية في المحافظات بقرار ابناء المحافظة. 
وفي ختام المحاضرة دار حوار موسع حول آلية عمل مجالس المحافظات وعلاقتها مع مختلف الجهات الرسمية وغير الرسمية . 
ورحب رئيس المركز طارق الشياب بالحضور  لافتا الى أن مركز شباب الصريح يعمل على الارتقاء بالواقع الشبابي في المنطقة , وذلك من خلال تنفيذ العديد من الفعاليات و الانشطة المختلفة , مقدما شكره وتقديره لكافة الحضور .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد