وزير التعليم العالي يشارك بقمة الجامعات اليورآسيوية

mainThumb

22-02-2020 03:31 PM

 السوسنة -  شارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق أخيراً في القمة العالمية السنوية للتعليم العالي اليورآسيوي الخامسة المنعقدة في الفترة من 19 إلى 21 شباط الحالي بمدينة اسطنبول التركية.

اقرأ ايضا:  زيارة امير قطر للأردن تحظى بأهمية خاصة توقيتا وموضوعا

ووفق بيان صحفي صادر من وزارة التعليم والبحث العلمي اليوم السبت، هدفت القمة إلى توليد فرص الشراكة الأكاديمية والتبادل الطلابي، ومناقشة التحديات التي تواجه التعليم العالي في الوقت الراهن، واكتشاف حلول مبتكرة، وتبادل الخبرات والأفكار وأفضل الممارسات المطبّقة لتدويل التعليم العالي، وإنشاء المشاريع المشتركة الأخرى باعتبارها نقطة التقاء للتعليم العالي الدولي من خلال المعرض والقمة المقامة فيها.
 
وقدّم الدكتور توق في حفل الافتتاح عرضاً تقديميّاً بعنوان "التعليم العالي في الأردن؛ الهيكلة، الفرص والتحديات" تحدث فيه عن واقع التعليم العالي بالمملكة، وهيكلة التعليم العالي الحالية والخطط المستقبلية، وكيفية معالجة التحديات لتقديم خدمات تعليمية عالية المستوى، مستعرضاَ هيكلة الجامعات الأردنية وأهدافها المستقبلية.
 
والتقى الدكتور توق مع نائب رئيس مجلس التعليم العالي التركي الدكتور رحمي إير، واتفقا على إبرام اتفاقية ثقافية بين الأردن وتركيا مع التأكيد على ضرورة الاستمرار في تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.
 
 
كما التقى الوزير توق وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى فارناك، ورئيس اتحاد الجامعات اليورآسيوية الدكتور مصطفى آيدين، ورئيس جامعة كارابوك الدكتور رفيق بولات إضافةً إلى عدد من رؤساء ونواب رؤساء الجامعات العالمية.
 
وعلى هامش الملتقى، التقى الوزير وفود الجامعات الأردنية المشاركة في القمة وعددا من الطلبة الأردنيين الدارسين في تركيا.
 
واكد أهمية مشاركة الجامعات الأردنية في المحافل التعليمية الدولية، وبذل الجهود اللازمة لزيادة استقطاب الطلبة الوافدين للدراسة في الجامعات الأردنية.
 
وحضر افتتاح القمة الملحق الثقافي الأردني في تركيا الدكتورة ساجدة النداف، وعدد من رؤساء الهيئات التركية ورؤساء الجامعات ومنظمات المجتمع المدني، إضافة إلى مشاركة أكثر من ستين دولة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد