كورونا يعزل إيران عن العالم

mainThumb

23-02-2020 04:19 PM

السوسنة-  أغلقت معظم دول الجوار مع إيران حدودها اليوم الأحد، بعد أن أعلنت وزارة الصحة الإيرانية ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا الجديد بالبلاد إلى 8 وإصابة 43.

 
تركيا تغلق الحدود مع إيران 
 
أعلنت تركيا، اليوم الأحد، إغلاق حدودها البرية مع إيران وتعليق الرحلات الجوية مع هذا البلد في ظل تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ فيه.
 
 
وقال وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا للصحافيين: ”قررنا إغلاق حدودنا البرية إثر تزايد عدد الإصابات في إيران“، كما سيتم تعليق الرحلات الجوية اعتبارا من الساعة 20,00 بالتوقيت المحلي.
 
العراق يغلق معبرين حدوديين آخرين مع إيران
 
قررت محافظة ديالى شرقي العراق، اليوم الأحد، إغلاق معبرين حدوديين مع إيران، بشكل كامل حتى الخميس المقبل، تجنباً لاحتمال انتقال فيروس كورونا الجديد إلى البلاد.
 
وأفاد بيان صادر عن مثنى التميمي، محافظ ديالى، ”أن خلية الأزمة الخاصة بفيروس كورونا عقدت اجتماعا موسَعا، الأحد، وقررت إغلاق معبري مندلي والمنذرية، أمام حركة التبادل التجاري، لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من الإثنين“.
 
والخميس الماضي، أغلق العراق، منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان (جنوب)، أمام الحركة التجارية، في مسعى لمنع وصول فيروس كورنا الى البلاد.
 
باكستان تغلق حدودها مع إيران
 
أغلقت باكستان حدودها مع إيران، اليوم الأحد، خشية انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
كابول تحظر السفر بين أفغانستان وإيران
 
أعلن مجلس الأمن القومي الأفغاني الأحد أن حكومة كابول ”حظرت مؤقتا“ الرحلات بين أفغانستان وإيران لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.
 
وأوضح المجلس في بيان صدر إثر إعلان وفاة ثلاثة مصابين إضافيين بالفيروس في إيران أن ”قرار حظر السفر مؤقتا إلى إيران ومنها“ برا وجوا اتخذ ”من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا في أفغانستان“ حيث لم تسجل أي إصابة حتى الآن.
 
أذربيجان تدعو مواطنيها للحذر أثناء السفر لإيران
 
دعت وزارة الخارجية الأذرية، اليوم الأحد، رعاياها المقبلين على السفر إلى إيران، لتوخي الحذر، على خلفية انتشار فيروس ”كورونا“ الجديد بالبلاد.
 
وقالت الوزارة، في بيان إن على المواطنين المقبلين على السفر إلى إيران، اتباع نصائح منظمة الصحة العالمية.
 
وطالب البيان، المواطنين الأذريين، خصوصا المقبلين على زيارة الأماكن المقدسة في إيران، بتوخي الحذر.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد