عاجل

الاشتباه بـ 5 اصابات كورونا خالطت طبيب مصاب في الرمثا

لبنان تعلق الدراسة احترازياً من الكورونا

السوسنة -  اعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان تعليق الدوام المدارس والجامعات تحسبا لأي انتشار محتمل لفيروس كورونا.

 
وطالب وزير التربية والتعليم العالي اللبناني من جميع المؤسسات التعليمية من روضات ومدارس وثانويات ومعاهد مهنية و جامعات الإقفال ابتداء من صباح السبت الواقع فيه ٢٩ شباط ٢٠٢٠ حتى مساء الاحد الواقع فيه ٨ آذار ٢٠٢٠ على ان تتابع بعدها المستجدات الصحية ليبنى على الشيء مقتضاه.
 
وسجّل لبنان الجمعة إصابة رابعة بفيروس كورونا المستجد، تزامناً مع اعلانه وقف حركة النقل الجوي والبري والبحري للوافدين من الدول الرئيسية التي تشهد انتشاراً للفيروس، باستثناء اللبنانيين الراغبين بالعودة إلى بلدهم أو الأجانب المقيمين في لبنان.
 
وأعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيان "تشخيص حالة جديدة من التابعية السورية مصابة بفيروس الكورونا المستجد، تم إدخالها إلى وحدة العزل لتلقي العلاج".
 
وبذلك يرتفع عدد الإصابات بفيروس كوفيد-19 إلى أربعة، بعد تسجيل اصابة لبنانيتين وإيراني وصلوا جواً إلى مطار بيروت من إيران، الدولة التي أعلنت أعلى عدد وفيات جراء المرض بعد الصين التي ظهر فيها الفيروس في كانون الاول.
 
وبحسب بيان المستشفى، فإن وضع اللبنانيتين مستقر، فيما حالة المريض الإيراني "غير مستقرة" كونه "متقدماً في السن ويعاني من أمراض مزمنة".