ورشة توعوية حول موضوع الإرشاد السياحي

 ورشة توعوية حول موضوع الإرشاد السياحي
السوسنة - أمل غوانمة - نفذت مبادرة ميل ع اربد اليوم ورشة توعوية حول موضوع الإرشاد السياحي في مركز شباب إربد النموذجي بالتعاون مع مديرية سياحة إربد.
 
وأفتتح رئيس مركز شباب إربد النموذجي هاشم الشناق الورشة بالترحيب بمندوب مديرية سياحة إربد واعضاء المبادرة.
 
وحاضر مدير سياحة أم قيس الدكتور حازم كنعان أعضاء المبادرة عن دور وأهمية الدليل السياحي ومدى بروز دورة الوطني في استقبال الوفود السياحية وإعطاء انبطاع مشرق للموقع السياحي المرتاد لدى الوفد السياحي المرافق له.
 
وتخللت الورشة عرض توعوي عن المجالات التي تدخل في آليه عمل المرشد السياحي وأبرز ما يزلم أن يمتلكه الدليل من خبرات ومعارف وثقافة ومعلومات عن المكان وعن تاريخ المكان وسكانه وعن آليه التعامل مع جميع أنواع السياحي وأهدافهم.
 
وأشاد كنعان بدور مبادرة ميل ع اربد بدورها الحثيث في تعريف المجتمع المحلي والعربي بالمواقع والمقاصد السياحية في محافظة إربد وعن سعيها المستمر في تنمية المجال السياحي الذي بدورة ينعش الأوضاع الاقتصادية في المحافظة.
 
وأكدت رئيسة المبادرة أمل غوانمة أن الورشة التوعوية جاءت تنفيذا لخطة برنامج المبادرة السنوية حيث تهدف لتجهيز أعضاء المبادرة لانجاح المسارات السياحية التي تم استحداثها وتسجيلها ضمن برنامج أردننا جنة في وزارة السياحة والآثار بعد الحصول على شهادات معتمدة من قبل الوزارتين.