تكثيف الجولات الرقابية على الاسواق في معان

mainThumb

18-03-2020 01:39 PM

السوسنة - أكد مسؤولون حكوميون في معان أن الفرق الرقابية تتابع عملية تفعيل الإجراءات الحكومية الاحترازية لمواجهة وباء كورونا، مكثفة جولاتها الرقابية على الأسواق.

اقرأ ايضا : زواتي: السماح بتقسيط فواتير الكهرباء للقطاعات المتضررة

وبين مدير صحة المحافظة الدكتور أمجد أبو درويش الأربعاء، أن الجولات الرقابية قائمة على مدار الساعة للتأكد من شروط الصحة العامة ومستوى الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الحكومة.
 
وأضاف أن جميع المقاهي في معان التزمت بقرار الحكومة وأغلقت أبوابها، كما التزمت المطاعم بعدم تقديم وجبات غذائية داخل مرافقها.
 
وقال إنه تتم متابعة أداء المخابز فيما يتعلق بشروط الصحة العامة، مشيرا الى أن القسم الرقابي يتلقى ملاحظات المواطنين حول بعض التجاوزات في الأسواق ويتعامل معها بحسب القانون.
 
وقالت مديرة صناعة وتجارة محافظة معان المهندسة سهيلة البدور، إن مراكز الاعلاف في المحافظة تشهد ضغطا كبيرا بسبب اقبال أصحاب المواشي منذ أمس.
 
وأضافت أن المديرية تتواصل مع وزارة الصناعة والتجارة على مدار الساعة للإبلاغ عن النقص في بعض المواد سواء الخضار أو مادة الغاز، مبينة أنه سيتم توفيرها بأسرع وقت.
 
وبينت أن الكوادر الرقابية للمديرية كثفت من جولاتها الرقابية على الأسواق، داعية المواطنين للإبلاغ عن أية شكاوى أو ملاحظات تتعلق بالأسواق أو جودة المنتج الغذائي.
 
وفي السياق، أوضح مدير مديرية زراعة محافظة معان المهندس وجدي كريشان، ان كوادر المديرية قامت بعمليات تعقيم لمديرية الشرطة والمركز الأمني وساحات مستشفى معان الحكومي، والصرافات الآلية ومبنى المحافظة ومرافق أخرى، مضيفا إن المديرية تمتلك تقنيات وأجهزة تعقيم متطورة وبإشراف طبيب مختص.
 
وأشار إلى أنه تم تزويد البلدية ببعض المعدات للمباشرة بتعقيم المرافق العامة، موضحا أنه يتم التنسيق مع الحاكم الإداري لشمول عمليات التعقيم للمرافق الحكومية التي يرتادها المراجعون.
 
وقال مدير أوقاف المحافظة بلال البحري، إنه واستنادا إلى قرارات الحكومة تم إغلاق جميع مساجد المحافظة والاكتفاء برفع الآذان، مضيفا أنه سيتم وخلال هذه الفترة وبالتنسيق مع مديرية زراعة معان تعقيم جميع المساجد ومرافقها وصولا إلى بيئة آمنة وصحية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد