خبراء : النفط يشهد أسوأ مراحل تاريخه

mainThumb

19-03-2020 09:20 AM

السوسنة - رأى رئيس قسم الاستثمارات بشركة "إينفيست بارتنرس" فلاديمير تسوبروف أن هبوط أسعار النفط لأقل من 25 دولار للبرميل ، يعد أسوأ ما مر به به تاريخ النفط منذ الحرب العالمية الثانية.
 
وقال الخبير، إن  سبب ذلك يعود الى خلل في كميات العرض والطلب ، وانه اذا ما استمرت الأوضاع على هذا الحال سينخفض سعر برميل النفط الى اقل من 20 دولارا.
 
 
كذلك توقع هبوط الروبل الروسي مع انخفاض أسعار النفط، ويجري تداول العملة الروسية الآن عند مستوى الـ81 روبلا للدولار، وذلك بعدما كان مطلع العام الجاري في نطاق 61 – 64 روبلا للدولار.
 
وانخفض سعر برميل النفط من ماركة "برنت" الأربعاء دون مستوى الـ25 دولارا للبرميل، والذي يعد أدنى مستوى منذ العام 2003، فيما هوت عقود الخام الأمريكي إلى أدنى مستوى لها في 18 عاما.
 
وخسرت عقود النفط أكثر من نصف قيمتها على مدار الأيام العشرة الماضية.
 
 
وقال بنك جولدمان ساكس إن الطلب العالمي على النفط بحلول نهاية مارس آذار قد يهبط بما يتراوح بين ثمانية ملايين إلى تسعة ملايين برميل يوميا، في إشارة إلى أن أسعار النفط قد تستمر في الهبوط في الفترة القريبة القادمة.
 
وتسارع هبوط أسعار النفط الشهر الجاري بعدما فشلت موسكو والرياض في التوصل لاتفاق بشأن تخفيضات الإنتاج إلى ما بعد مارس 2020، ما أجج المخاوف من حدوث تخمة كبيرة في الأسواق.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد