وزير الأشغال يتابع عمل طوارئ المنخفض الجوي

السوسنة- قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، أن الأردن ورغم الظرف الاستثنائي الذي يمر به بسبب المخاوف العالمية من تفشي فيروس كورونا، اظهر عزيمة وقوة لفتت أنظار العالم بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة ومتابعة جلالة الملك عن كثب لكل أحوال البلاد.
 
اقرأ أيضا:نقابة المقاولين : مجموع التبرعات وصل مليون دولار
 
واكد المهندس العموش خلال تفقده عمل فرق الطوارئ اليوم الجمعة للتعامل مع المنخفض الذي يؤثر على المملكة، إن عمل فرق الطوارئ بهذه الظروف لا يقل أهمية عن عمل الأجهزة الأخرى المستنفرة للوقاية من انتشار فيروس كورونا، مؤكدا على المسؤولية المضاعفة لفرق الطوارئ بمتابعة ورصد الملاحظات التي يسببها المنخفض الجوي السائد .
 
وتعاملت فرق الطوارئ التابعة لوزارة الاشغال خلال الساعات الأخيرة مع عدد من الملاحظات التي وردت إلى غرف العمليات الرئيسية والفرعية التي أعدتها الوزارة لهذه الظروف الجوية.
 
اقرأ أيضا:بلدية ديرعلا تباشر تعقيم مقامات الصحابة والمساجد
 
وكانت الوزارة، قد استعدت لموسم الشتاء بخطة طوارئ تضمنت تطوير غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة وتزويدها بأجهزة اتصال حديثة، وتجهيز 14 غرفة عمليات في المديريات بالمحافظات وفتح غرفتي طوارئ في لواءي الرمثا والبترا وربطها بغرفة العمليات الرئيسية وربط كاميرات مراقبة طريق المطار بالتنسيق مع الأمن العام.
 
وزودت الوزارة مدراء الأشغال ومدراء المكاتب كافة بأجهزة اتصال لاسلكية لتسهيل تمرير المعلومة بين الكوادر في مختلف المواقع، وتجهيز برنامج بلاغات طوارئ؛ الذي يعمل على الهواتف الذكية والمربوط على نظام (GIS) والذي يظهر إحداثيات الموقع بدقة، إضافة إلى الرقم المخصص للطوارئ (065850111).