خبر غير سار لـ ريهام سعيد ومتابعيها !

خبر غير سار لـ ريهام سعيد ومتابعيها !

السوسنة -  أيدت محكمة مصرية اليوم الأحد، قرار منع ظهور الإعلامية ريهام سعيد على جميع الشاشات، وذلك مدة عام واحد فقط.

 
وقررت المحكمة رفض طلب سعيد في الدعوى رقم 9921 لسنة 74، بوقف تنفيذ قرار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المطعون عليه، وألزمت المدعية مصروفات الشق العاجل من الدعوى، وأمرت بإحالة الدعوى إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني في الموضوع.
 
اقرا ايضا : وفاة فنان شهير وهكذا نعته عائلته !
 
وكانت سعيد تقدمت بطلب الحكم بوقف التنفيذ ثم إلغاء القرار الصادر من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بتاريخ 28 آب/أغسطس العام الماضي، برقم (53) لسنة 2019، بمنع ظهورها على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية لمدة عام، وذلك ”لاعتيادها إثارة الرأي العام وتكدير السلم العام وإهانة الجمهور وإيذاء مشاعره والحط من شأنه في العديد من القضايا“.
 
واعتبر المجلس الأعلى للإعلام، أن سعيد تشكل خروجا عن حدود الإعلام الهادف ويخالف ميثاق الشرف المهني والمعايير والأعراف المكتوبة.

اقرا ايضا : عربي يقتل ابنته بوحشية والسبب لا يُصدّق !! 

وكشفت حيثيات الحكم أن قانون نقابة الإعلاميين الصادر بالقانون رقم 93 لسنة 2016 عرف الإعلامي بأنه كل من يتم قيده في نقابة الإعلاميين ويباشر نشاطا إعلاميا، وحظر ممارسة أي نشاط إعلامي على غير المقيدين بجداول النقابة، أو من لم يصدر لهم تصريح مؤقت بممارسة هذا النشاط.
 
يذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أصدر قرارا بمنع ظهور ريهام سعيد لمدة عام، على كل وسائل ‏الإعلام، بناء على توصية لجنة الشكاوى بالمجلس التي تولت التحقيق مع ريهام سعيد، وذلك لإهانتها مرضى ‏السمنة خلال برنامجها ”صبايا الخير“ المذاع على قناة الحياة‎.