تحديث ماسنجر لمنع انتشار شائعات حول كورونا

السوسنة - أعلنت شركة "فيس بوك" الأمريكية عن طرحها جملة تحديثات لتطبيق "ماسنجر" للمساعدة في مكافحة تفشى فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد 19".
 
اقرأ أيضا : إلغاء شرط الشراء الإلكتروني في ابل
 
وتساعد التقنيات الجديدة على نشر معلومات دقيقة عن فيروس كورونا المستجد وربط المطورين مع المنظمات الصحية مجانا، لمنع انتشار المعلومات الخاطئة بشأن فيروس "كورونا" المستجد بصورة متزايدة.
 
وسيعمل "فيس بوك ماسنجر" على مساعدة المنظمات الصحية الحكومية ووكالات الأمم المتحدة الصحية على التعاون مع المطورين، حتى يتمكنوا من استخدام خدمة الرسائل على الشبكة الاجتماعية لمشاركة معلومات دقيقة والرد على أسئلة الناس. سيساعد "فيسبوك ماسنجر" المطورون هذه المجموعات مجانًا في أعقاب الوباء.
 
وتم تقديم التقنية الجديدة في نفس اليوم الذي أعلنت فيه وزارة الصحة الأرجنتينية ووزارة الابتكار أنها تطلق تجربة جديدة على "ماسنجر" للإجابة على أسئلة الجمهور وتقديم المشورة حول فيروس "كورونا"، وتستخدم اليونيسف، وزارة الخدمات الصحية الوطنية الباكستانية، وغيرها من المنظمات أيضًا ماسنجر لتقديم معلومات حول الفيروسات التاجية.
 
من ناحية أخرى وفيما يبدو أنه خطوة لمنع انتشار المعلومات المضللة، تعمل شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حاليا على ميزة جديدة لتطبيق "ماسنجر" التابع له، حيث ستحد هذه الميزة الجديدة من قدرة المستخدمين على إعادة توجيه الرسائل إلى أكثر من 5 أشخاص في نفس الوقت، وذلك بدلا من الوضع السابق الذي كان ماسنجر يسمح فيه بمشاركة الرسائل إلى أي عدد من المستخدمين.
 
اقرأ أيضا : اختراع جديد يحمي من كورونا