نيويورك.. تسجيل 100 وفاة بكورونا خلال يوم واحد

السوسنة - شهدت مدينة نيويورك عددا كبيرا من الوفيات اثر انتسشار فيروي كورونا المستجد، اذ سجلت 100 حالة وفاة خلال 24 ساعة الأخيرة بحسب ما أفاد حاكم الولاية.

اقرأ أيضا:السيسيي يعلق بعد أول يوم حظر تجوال في مصر

وقال أندرو كوومو خلال مؤتمر صحافي، إن الولاية التي يقطنها حوالي 20 مليون ساكن سجلت حتى صباح الخميس 37 ألف إصابة مؤكدة بالفيروس مقابل 30 ألف إصابة قبل يوم.

كما أضاف أن "ما يحصل هو أن الناس كانوا يتلقون مساعدة بأجهزة التنفس في المستشفيات"، لافتاً: "كلما طال استعمال جهاز التنفس، زادت إمكانية حدوث نهاية مأساوية. لدينا الآن أشخاص تحت جهاز التنفس منذ 20 و30 يوماً".


مع ذلك، كرر كوومو أن الولاية تملك ما يكفي من أجهزة التنفس لخدمة حاجاتها الحالية، مع أنها قد تحتاج أجهزة إضافية مستقبلاً.

وتحوي ولاية نيويورك حوالي نصف الحالات المسجلة في البلاد التي بلغ إجمالي عددها 70 ألفا بحلول منتصف الخميس، وفق ما أعلنت جامعة جون هوبكنز. وتجاوز عدد الوفيات الألف في كامل البلاد بحلول مساء الأربعاء.

اقرأ أيضا:كورونا يصيب العراقيين بخمس دول!

يذكر أنه مساء الأربعاء، أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، حالة طوارئ كبرى في نيويورك وتكساس وفلوريدا بسبب فيروس كورونا، لافتاً إلى أن بعض المناطق في الولايات المتحدة يمكنها العودة للعمل قبل أخرى.

وأكد ترمب في المؤتمر الصحافي اليومي لخلية الأزمة حول كورونا في البيت الأبيض، أن حزمة التحفيز أمام الكونغرس هي الأكبر في تاريخ البلاد، مشيراً: "إذا اضطررنا للعودة إلى الكونغرس لمساعدات إضافية سوف نفعل".إلى ذلك أضاف: "مشكلتنا الأكبر هي نيويورك في مجال مكافحة كورونا"، مؤكداً أنه "ينتظرنا الكثير من العمل لمكافحة وباء كورونا".

يشار إلى أن عدد المصابين بكورونا في جميع أنحاء العالم وصل إلى نصف مليون مصاب، الخميس، حيث بدت إيطاليا والولايات المتحدة على استعداد لتجاوز أعداد الصين، حيث ظهر الوباء، بينما تقدم نحو 3.3 مليون أميركي بطلبات للحصول على إعانات بطالة الأسبوع الماضي.

كما تداعت أنظمة الرعاية الصحية في أوروبا ونيويورك تحت وطأة رعاية المصابين، مع ارتفاع حصيلة القتلى في إسبانيا إلى أكثر من 4000 شخص.