من اين جاءت الكورونا ؟

mainThumb

28-03-2020 03:19 AM

من خلال متابعة الاحصائيات والتصريحات التي تخرج علينا من اصحاب الشان في معظم دول العالم تدعي ان الاصابات بالكورونا في معظمها جاءت مع المسافرين العائدين إلى اوطانهم او المغادرين إلى غيرها.

وقد تدخل بالتهريب بطرق غير شرعية وبوسائط غير تقليدية،. وان تفشي الوباء نتيجة لمخالطة المواطنين للقادمين ويحمل الفايروس ومخالطي المخالطين في تتابع وتوالي هندسي في سرعة خيالية وصولا إلى ارقام فلكية .

حتى الصين بعد ان سيطرت على الاوضاع فيها بعد معاناة طويلة وتضحيات جسيمة، رشحت تصريحات من المسؤولين فيها ان الإصابات الجديدة جاءت من الخارج مع القادمين اليها.

وكان المسافر هو من يحمل الفيروس في حقيبة سفره ما لم يتبث العكس فهو مدان ما دام مسافرا ولا مجال للبراءة، ومع هذا تجد العديد من الدول تتسابق في دعوة مواطنيها بالعودة مع تسهيلات في السفر وتبعث بطائراتها لاحضارهم وبما فيها الجيوش التي لم تسلم من الوباء رغم انهم مدججون بالسلاح.

وحتى الدول التي لم تصلها الرحلات الجوية وفي اقاصي الارض تدعي ان الوباء من الخارج والذي لم تسلم منه دولة او جزيرة نائية. وحتى قطاع غزة المحاصر من الجو والبحر والارض قبل الكورونا افاد المسؤولين عن الصحة فيه ان الوباء قادم من الخارج وقد يكون متسللا من الإنفاق التي هدم او اغلق معظمها، الا ترون معي ان هناك سؤال غامض برسم الاجابة من اين جاءت الكورونا؟؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد