صحيفة: البنتاغون يخطط لحملة كبيرة ضد الميليشيات بالعراق

mainThumb

28-03-2020 11:00 AM

السوسنة - قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، مساء أمس الجمعة، إن البنتاغون أمر قادة الجيش بالتخطيط لتصعيد في الحملة العسكرية في العراق، بأمر تنفيذي صدر منذ الأسبوع الماضي.

اقرأ ايضا: ترامب يستدعي احتياطي الجيش لمواجهة كورونا

وبحسب أحد قادة الجيش الأميركي الجنرال جون وايت فإن الأمر العسكري، يقضي بتحضير حملة "لتدمير الميليشيات التابعة لإيران" التي تهدد بتنفيذ هجمات جديدة ضد الجنود الأميركيين.


وأضافت الصحيفة أن كبار القادة الأميركيين في العراق حذروا من أن حملة كهذه ستكون "دموية وقد تعطي نتائج عكسية وتهدد بشن حرب مع إيران"، مبينة أن وايت أكد في مذكرة أن "الحملة ستتطلب آلاف الجنود الأميركيين الإضافيين في العراق، وتحويلا في الموارد من المهمة الأساسية للتواجد الأميركي هناك، وهي تدريب القوات العراقية على محاربة عصابة داعش". وبحسب الصحيفة فإن مسؤولين رفيعين في الإدارة، مثل وزير الخارجية مايك بومبيو ومستشار الأمن القومي روبرت أوبراين، يدفعون باتجاه "شن هجوم على إيران ووكلائها في العراق واستغلال انشغال إيران بتفشي فيروس كورونا".

اقرأ ايضا: 100 ألف إصابة بفيروس كورونا في أميركا


ويتمركز الآن أكثر من 5000 جندي أميركي حاليًا في العراق، معظمهم جزء من مهمة تدريب وتقديم المشورة لقوات الأمن العراقية في المهمة ضد داعش، كما أرسل البنتاغون بطاريات باتريوت للدفاع الجوي والصواريخ، وقاذفات -52، ومجموعة حاملة طائرات، وطائرات بدون طيار، وغيرها من الأجهزة التي تتطلبها الحرب ضد إيران وعملائها في تلك المنطقة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد